عاجل | توجيهات هامة من وزير التموين بشأن رغيف الخبز | تفاصيل


السبت 16 سبتمبر 2023 | 09:04 مساءً
تكلفة رغيف الخبز
تكلفة رغيف الخبز
العقارية

وجه وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، مديري المديريات بالمحافظات بضرورة الاهتمام بجودة ‏المنتج في رغيف الخبز والسلع التموينية والدقيق، مطالباً مديري المديريات بضرورة تشكيل ‏لجان مع وضع خطط أسبوعية لمناطق الاستهداف سواء للمطاحن أو مخازن ‏السلع التموينية أو المخابز، مؤكدًا ضرورة تحريك هذه اللجان وتغير أعضاءها من مكان ‏لآخر في مدة لا تتعدى الشهر لكل لجنة بكل منطقة.

رغيف الخبز

وشدد على مديري ‏المديريات بضرورة توجيه إنذار للمخالف مرة واثنين والثالثة يتم الغلق لكل ‏من لا يلتزم بمعايير الجودة في الإنتاج، مشيرا الى ان الدولة تدفع 127 مليار ‏سنويا لدعم الخبز والسلع التموينية ومنها 91 مليارا للخبز فقط.

وزير التموين

وصرح وزير التموين، إن هناك تحركات من لجان تابعة للوزارة بكل مديرية، للتركيز على الجودة في إنتاج رغيف الخبز والدقيق والسلع الغذائية، جاء ذلك خلال اجتماعه مع ‏مديري المديريات، بحسب بيان الوزارة اليوم، حيث طالب وزير التموين مديري المديريات بضرورة تشكيل ‏لجان مع وضع خطط أسبوعية لمناطق الاستهداف سواء للمطاحن أو مخازن ‏السلع التموينية أو المخابز.

دعم الخبز

وأكد وزير التموين، على ضرورة تحريك هذه اللجان وتغيير أعضائها من مكان ‏لآخر في مدة لا تتعدى الشهر لكل لجنة بكل منطقة، مشيراً إلى أن الدولة تدفع 127 مليار ‏سنويا لدعم الخبز والسلع التموينية، ومنها 91 مليار للخبز فقط.

وتلزم وزارة التموين والتجارة الداخلية، المخابز البلدية التابعة لها، والبالغ عددها نحو 30 ألف مخبز، بإنتاج رغيف مدعم مطابق للمواصفات المتعلقة بالوزن والشكل، حيث حددت وزن الرغيف بـ 90 جراما.