"تطوير مصر": تصميم وحدات تساعد العميل على العمل بالمنزل


الاثنين 15 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

عدَّد الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة  تطوير مصر، المتغيرات التى فرضها فيروس كورونا، من حيث التباعد الاجتماعى والعمل من المنزل، والشراء عبر الأون لاين، موضحا تأثيرها الكبير على شكل المنتج العقاري.

ولفت إلى أن التوجه الفترة الحالية سيكون للمساحات الصغيرة للوحدات والفيلات مع إضافة مساحات صالحة للعمل، وبدأت كبار المكاتب الاستشارية فى العالم فى وضع تصورات لذلك التوجه.

وأشار إلى أنه يتم الحرص على تصميم وحدة تتيح الإحساس للعميل بالفصل بين العمل والمنزل رغم كونه يعمل من المنزل. 

ووضعت شركة kts أفكار أخرى بعضها لا يتماشى مع ثقافتنا ولذلك سيكون هناك دور للمطورين لتطوير تلك الأفكار، موضحا أنه من الممكن أن يضاف للمشروعات السكنية أن يكون بكل عمارة مساحة فراغ متعدد الاستخدام يستطيع السكان استغلاله لنشاط ترفيهي أو العمل أو للمذاكرة.

واوضح أنه بالنسبة للأنشطة غير السكنية هناك عدة منتجات مبتكرة، ففى العقارات التجارية أصبح هناك اهتمام بتأهيل الوحدات للطلب الأون لاين، فلم تعد هناك حاجة لمساحات كبيرة، مؤكدا أن الفترة المقبلة قد تشهد ظهور مبانٍ خدمية متعددة الأغراض.

وأكد أن قطاع الضيافة سيشهد بعد انتهاء الأزمة إقبالا شديدًا ولكن سيتم التركيز على العمل من المنزل وعقد الاجتماعات بها، فلن يكون هناك حاجة كبيرة للقاعات الخاصة بالاجتماعات فى الفنادق، وأيضا التعليم الإلكترونى سيفرض تغيرات على شكل الجامعات.