16 درجة مرة واحدة.. الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن الطقس اليوم الجمعة


الجمعة 15 سبتمبر 2023 | 08:26 صباحاً
الطقس اليوم الجمعة
الطقس اليوم الجمعة
العقارية

الطقس اليوم الجمعة.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023، متوقعة أن يسود طقسًا حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتنخفض درجات الحرارة إلى 33 على القاهرة.

الطقس اليوم الجمعة

وكشفت الأرصاد الجوية إن الطقس اليوم الجمعة يكون طقسًا معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

16 درجة دفعة واحدة

وتتراجع درجات الحرارة بقيمة 16 درجة كاملة خلال ساعات بين الليل والنهار على الوادي الجديد، إذ تكون العظمى اليوم 38 والصغرى 22 درجة فقط. 

الظواهر الجوية

وحذرت الأرصاد من  تكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة البحر

كما كشفت هيئة الأرصاد في بيانها أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم الجمعة :

 القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة.

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 22 درجة.

سوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة.

قنا العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة.

أسوان العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجة.