عاصفة التنين تضرب مصر.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية للمواطنين | اعرف موعد وصولها


عاصفة التنين تضرب مصر الفترة المقبلة

الخميس 14 سبتمبر 2023 | 05:05 مساءً
عاصفة جديدة تضرب البلاد
عاصفة جديدة تضرب البلاد
العقارية

عاصفة تضرب البلاد ، حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعدما أعلنت عودة عاصفة التنين خلال الفترة المقبلة، وبالتحديد مع بداية فصل الخريف، بعد فاصل يبعد أربع سنوات عن حدوثها للمرة الأولى في أكتوبر 2019.

 

عاصفة جديدة تضرب البلاد

وأكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أنه لا يمكن التنبؤ إذا كانت عاصفة التنين سوف تعود مرة أخرى إلى مصر أم لا.

وقال مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحات تليفزيونية، إن معدل الأمطار في هذا الخريف أعلى من السنوات الماضية، وان الخريف لم يدخل موعده الطبيعي، لكن دخل مبكرًا هذا العام ومن المتوقع أن نسبة الأمطار ستكون زائدة عن السنوات الماضية.

ومن جانبها كشفت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن احتمالية ظهور حالات مناخية مشابهة لعاصفة التنين التي تعرضت لها مصر في أكتوبر 2019، خلال أيام وأسابيع فصل الخريف، بسبب التغيرات المناخية التي أصبحنا نشهدها بشكل كبير مؤخرًا.

وأوضحت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تأثير العاصفة دانيال لن يتعدي سوى حدوث أمطار غزيرة ومتفاوتة في الشدة، وذلك على السواحل الغربية المصرية خاصة السلوم ومطروح، كما أنها سوف تستمر طوال الأسبوع الحالي على شمال الوجة البحري وبكميات متفاوتة أيضًا، وهذا بعد أن فقدت العاصفة قوتها على الأراضي الليبية.

الطقس اليوم الخميس

في السياق، أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الخميس، متوقعة أن يكون حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وقالت الأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم الخميس من المتوقع أن يشهد نشاط رياح على بعض المناطق، وشبورة مائية صباحا من الساعة 4 : 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة اليوم الخميس

القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة.

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23 درجة.

سوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة.

قنا العظمى 37 درجة والصغرى 26 درجة.

أسوان العظمى 38 درجة والصغرى 28 درجة.