عاجل| زيادة أسعار كروت الشحن في هذا الموعد.. شوف هتشحن بكام


الاربعاء 13 سبتمبر 2023 | 05:15 مساءً
كروت الشحن
كروت الشحن
العقارية

زيادة أسعار كروت الشحن.. تجري شركات المحمول في الوقت الحالي، تنسيقا مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات؛ من أجل رفع أسعار كروت الشحن بالإضافة لرفع سعر باقات المحمول والإنترنت.

زيادة أسعار كروت الشحن

وصرح بذلك، المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات &e، مؤكداً أن زيادة سعر كروت الشحن والباقات لن يكون بقيمة كبيرة، لكنها ستفرق مع الشركات بسبب زيادة عدد المشتركين والعملاء لديهم، والذي يكون عددهم بالملايين، وسيكون هناك تأثير لذلك في ضخ استثمارات جديدة لتحسين جودة الشبكة.

أسعار شحن الرصيد على الهواء

ومع رفع سعر كروت الشحن سيكون هناك زيادة أيضا في أسعار شحن الرصيد على الهواء، وأضاف المهندس أحمد يحي، أنه سيتم رفع سعر خدمات المحمول ككل وذلك نظرا للظروف التي تمر بها البلاد ونظرا للأوضاع الاقتصادية، فكل شيء زاد سعره، و بالتالي زاد مصاريف شركات المحمول بسبب زيادة الأسعار سواء أسعار الكهرباء والسولار، أو أسعار قطع الغيار ومن ثم، تسبب ذلك في اضطراب أرباح الشركات بشكل كبير.

شركات الاتصالات

وتحاول شركات الاتصالات، إيجاد حلول أخرى وبديلة عن رفع سعر كروت الشحن والشحن على الهواء، إلا أنها لم تجد بديل يغطي تكاليف مصروفاتها مثل تضاعف أسعار قطع الغيار وأسعار الشبكات ومن ثم، فسيكون رفع سعر كروت الشحن ضروريا لزيادة الأرباح التي انخفضت ومن ثم، استكمال الاستثمارات.

أسعار باقات الإنترنت

وبالإضافة لذلك، سيكون هناك زيادة في أسعار باقات الإنترنت الأرضي المنزلي، وباقات الإنترنت على الهاتف المحمول، والباقات التي تمنحك دقائق أو وحدات، أي كل شيء متعلق بشحن الرصيد أو تجديد الباقات، سيزيد سعره.