الحق اشتري.. شعبة الذهب تفجر مفاجأة بشأن أسعار المعدن الأصفر خلال أيام


الاثنين 11 سبتمبر 2023 | 10:04 مساءً
سعر الذهب
سعر الذهب
العقارية

سعر الذهب.. كشف هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، مصير الذهب بعد إنتهاء مبادرة زيرو جمارك، مؤكدًا أن تشهد أسعار الذهب ارتفاعًا بنسبة تتراوح بين 10 و15%.

سعر الذهب

وأضاف ميلاد في تصريح صحفية، أن أسواق الذهب المحلية تشهد استقرارًا خلال الفترة الراهنة، نتيجة لاستقرار السعر العالمي للمعدن النفيس، بالإضافة إلى تراجع الطلب على الشراء، الذي شهد صعودًا خلال الفترة الماضية بما سبب ارتفاع الأسعار بشكل مفاجئ.

رئيس شعبة الذهب

وأضاف رئيس شعبة الذهب، أن الطلب الذي تقدمت به وزارة التموين لتمديد مدة المبادرة، يعد أمرا مهمًا، نظرًا لمساهمة المبادرة في استقرار وتراجع الأسعار منذ تطبيقها.

مستشار وزير التموين لشئون الذهب

ومنذ أيام قليلة، كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، خلال تصريحات تليفزيونية، أن وزارة التموين تقدمت بطلب لمجلس الوزراء لتمديد فترة مبادرة زيرو جمارك على واردات الذهب، للفوائد الكبيرة، موضحا أن المبادرة أثرت بقوة في تراجع أسعار الذهب خلال الشهور الماضية.

مبادرة زيرو جمارك

وفي مايو الماضي، وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، لمدة ستة أشهر.

كما نص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.