عمر خيرت تعليقا على رفض صلاح اللعب بالدوري السعودي: لاعب عظيم عارف قيمته ومحدش هيأثر عليه


الاحد 10 سبتمبر 2023 | 07:47 صباحاً
العقارية

عمر خيرت تعليقا على رفض صلاح اللعب بالدوري السعودي: لاعب عظيم عارف قيمته ومحدش هيأثر عليه

أثنى الموسيقار عمر خيرت، على قرار نجم المنتخب المصري ولاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح؛ بشأن الاستمرار مع نادية الإنجليزي ورفض الإغراءات المادية للانضمام إلى اتحاد جدة السعودي.

وقال "خيرت"، الذي كشف أنه "مشجع أهلاوي"، خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "حضرة المواطن" عبر شاشة قناة "الحدث اليوم" مساء السبت: "محمد صلاح كابتن عظيم، معاه حق 100 % في قراره، لأنه حاسس وفاهم وعارف قيمته وطريقه، مش أي حد هيقدر يؤثر عليه، ربنا يزيده من النجاح أكثر وأكثر".

وبشأن اهتمامه بالإنتاج الموسيقي ورفض التوجه نحو تلحين الأغاني إلى المطربين والفنانين، قال: "حملت على عاتقي اتجاه إني أوصل أن يكون عندنا موسيقى إلى جانب الغناء".

وعلق على ما تشهده الساحة الفنية على صعيد الموسيقى والغناء مؤخرا من انتشار ظاهرة أغاني المهرجانات وتجارب الذكاء الاصطناعي، قائلا: "لازم يكون هناك تجارب ومن حق كل واحد يغني أو يقدم موسيقى ويجرب، لكن في النهاية لا يصح غير الصحيح، طبيعة الفن والثقافة الموسيقية أن الأعمال الجيدة هي التي تستمر".

وأضاف أن اللجوء إلى تجارب الذكاء الاصطناعي تخلق حالة من "البلادة" لدى المؤلف حسب وصفه، معقبا: "استحالة تكون الآلة أفضل من الإنسان رغم كل التطور الذي نشهده، ممكن نتفرج عليها ونسمعها لكنها غير إنسانية".

وأوضح أن فن الموسيقى وجدان وحس بينما الآلة تفتقد إلى الإحساس والمشاعر الإنسانية الراقية، مختتما بتوجيه نصائحه إلى الشباب قائلا: "مجهودك وصبرك وإيمانك بالعلم لازم هيوصلك للنجاح، أي حاجة بتتعمل صح من الإنسان ربنا بيوقف معاه".