طرح وحدات سكنية للمواطنين في "سكن لكل المصريين" بقسط شهري 600 جنيها.. "الإسكان" توضح


السبت 09 سبتمبر 2023 | 06:14 مساءً
سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين
أحمد رجب

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن الصندوق أعلن عن طرح 17 إعلانا لشقق الإسكان الاجتماعي منذ 2014، تقدم لهم أكثر من مليون ونصف مواطن، لافتة إلى أن كل إعلان يتم تحديد عدد من الشروط والضوابط ليصل الدعم لكل المستحقين.

وأكدت عبدالحميد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، برنامج "على مسؤليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية،  أنه يوجد أخبار كثيرة عن الحجز في الإعلان الـ18 لكن هذه المعلومات والأخبار غير صحيحة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن أي طرح جديد من خلال قنوات الصندوق الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الإخبارية، لكن حاليا لا يوجد طرح جديد.

وخلال الفترة الأخيرة تم رصد عدد كبير من الأخبار على صفحات وجروبات الفيس بوك تشير إلى وجود طرح جديد في الإعلان الـ18، وشقق بقسط 600 جنيه، لكن هذه الأخبار غير صحيح، ولا يوجد طرح حاليا.

وتابعت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: "أي مواطن بيتقدم وتنطبق عليه الشروط بنوفر ليه شقة، حتى لو كان خارج الاولوية، يعرض عليه وحدات في الإعلانات التالية".

وأوضحت أن أعداد المتقدمين على شقق الإسكان الاجتماعي في تزايد مستمر لثقة المواطنين في هذا الإعلان، وآخر إعلان تم طرح ما يقرب من 23 ألف شقة تقدم حوالي 200 ألف متقدم.