عاجل | طرح شقق إسكان اجتماعي جديدة للمواطنين خلال الفترة المقبلة بأسعار جديدة


الجمعة 08 سبتمبر 2023 | 05:27 مساءً
شقق الإسكان
شقق الإسكان
العقارية

قالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق طرح 17 إعلانا حتى الآن ضمن إعلانات الإسكان الاجتماعي منذ 2014، ولم يتم الاستعانة بأي شركات خاصة بتسويق المشروعات أو مساعدة المواطنين في التقديم، ولن يتم عمل ذلك.

مشروع الإسكان الاجتماعي

وأضافت "عبدالحميد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى المصرية، إن الإقبال كبير جدا على التقديم في مشروع الإسكان الاجتماعي ولا نحتاج إلى أي شركات تسويق، كما أن المواطن لا يجد أي صعوبة في التقديم الإلكتروني لحجز الشقق، وبالتالي لن ولن نلجأ إلى أي شركات تسويق أو وساطة لإنهاء الإجراءات الخاصة بتقديم المواطنين.

الاسكان الاجتماعي

وتابعت: "الشائعات تطل علينا من الوقت للثاني وهي فرصة كويسة عشان نقول أننا عملنا آخر إعلان اسكان من فترة قريبة والاقبال عليه كبير أكثر من الوحدات المطروحة وبنحاول نستوعب كل المواطنين الراغبين في الحصول على وحدات إسكان".

وأكدت عبدالحميد: "سنعلن قريبا عن شروط جديدة للمتقدمين من خارج الأولوية، وهم المتقدمين اللي عددهم أكثر من الوحدات المتاحة، حتى نستوعب هؤلاء المتقدمين وفقا لشروط جديدة لمن يرغب في الحجز".

حجز شقق الإسكان

وتابعت أن الإعلان الجديد سيكون قريبا وهو عبارة عن طرح وحدات لاستكمال عدد المتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ في الإعلان السابق واعتبارهم خارج الأولوية.

وأشارت إلى أن مدينة أكتوبر الجديدة تم طرح بها ما يقرب من 13 ألف وحدة تقدم عليهم أكثر من 95 ألف حاجز، لكننا نحاول استيعاب كل المتقدمين.

وأوضحت مي عبدالحميد، سيتم الإعلان عن شروط جديدة وسيكون هناك تسعيرا جديدا للوحدات، لكننا نحاول معالجة ارتفاع السعر بزيادة قيمة الدعم المباشر، بجانب دعم الفائدة والتي تكون مخفضة، فمع الشروط الجديدة ستظل مقبولة ومتاحة للشريحة المستهدفة.