5 طرق للحصول على تذاكر قطارات السكة الحديد.. تعرف عليهم


الخميس 07 سبتمبر 2023 | 05:24 مساءً
حجز تذاكر القطارات عن طريق فوري
حجز تذاكر القطارات عن طريق فوري
آيه حرب

تسعى وزارة النقل متمثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، للنهوض بشكة المواصلات والسكة الحديد، وذلك في إطار اتباع سياسة التحديث والتطوير التى تقودها الوزارة في كافة القطاعات، تنفيذاً لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بالإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وحرصا من موقع "العقارية" على تقديم المعلومات اللازمة لمتابعيه، ننشر لكم طرق الحصول على تذاكر قطارات السفر.

كيفية الحصول على تذاكر القطارات

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن إتاحة الحصول على تذاكر السفر على جميع القطارات من خلال عدة طرق، وذلك تيسيراً على جمهور الركاب، للحد من التكدس أمام شبابيك التذاكر في المحطات.

  • شبابيك التذاكر بمحطات القطارات .

الحجز الالكتروني (أون لاين) من خلال موقع الحجز الالكترونى https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home ، والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للاندرويد https://play.google.com/store/apps/details... ، والأيفون https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902 .

  •  المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية ببعض اماكن الجمهورية .

  • من خلال منظومة الدفع الفوري للحجز علي قطارات ( الثالثة المكيفة – التهوية الديناميكية ) للوجهين القبلي والبحري من خلال منافذ ووكلاء البيع المنتشرة علي مستوي الجمهورية والتي تقدر ب 320 منفذ .

مدة حجز تذاكر القطارات

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن حجز التذاكر قبل السفر بـ 14 يوم، بالإضافة إلى أنها تتيح طريقة الدفع بالكروت الذكية ( كروت الإئتمان – كروت الخصم المباشر ال Debit Card ) من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى ( ال POS ) لسداد قيمة التذاكر ببعض شبابيك حجز وصرف التذاكر.