تعاونيات البناء والإسكان: نحصل على الأراضي من "المجتمعات العمرانية" والمحافظات


الخميس 07 سبتمبر 2023 | 01:47 مساءً
اللواء وليد البارودي رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان
اللواء وليد البارودي رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان
خالد الأسمر

قال اللواء وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء الإسكان، إن الهيئة تتمتع بمحفظة كبيرة من الأراضي سواء في المحافظات أو بالمدن الجديدة، لافتا أنه بالنسبة للأراضي بالمحافظات والغير تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فيتم الحصول على الأرض من المحافظة والعمل على تنفيذ مشروعات إسكان مميزة بها.

وأضاف البارودي خلال تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أنه على سبيل المثال تم تنفيذ أكثر من مشروع إسكان تعاوني بمحافظة بورسعيد كان أخرهم مشروع الـ 3000 وحدة سكنية، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع إسكان تعاوني استثماري.

وتابع، أنه قد تم ضخ العائد من هذا المشروع في مشروعات الإسكان التعاونية وسيتم استكمال هذا المشروع بمشروع أخر بعد أن لاقى نجاح وطلب كبير عليه، وسيتم عمل المخطط العام لهذا المشروع قبل طرحه.

وأشار البارودي، إلى أنه بالنسبة للمدن الجديدة فيتم التقدم بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للحصول على قطع الأراضي بالمساحات المطلوبة والأماكن المستهدفة، وفي هذا الإطار هناك تعاون بناء مع "المجتمعات العمرانية" للحصول على الأراضي بتخفيض 25%.

وأوضح، أنه يتم ترفيق الأراضي وعمل التصميمات لها بعد الحصول عليها ثم يتم اعتمادها بعد ذلك من "المجتمعات العمرانية" قبل طرحها للجمعيات بعد ذلك والتي يبلغ عددها حوالي 3500 جمعية وذلك بعد أن تتقدم الجمعيات بطلب للحصول على قطعة الأرض بسعر مخفض للبدء في تنفيذ التجمعات السكنية الخاصة بهم.