عاجل | موعد طرح الإعلان الـ 18 للوحدات السكنية.. تحذير هام من الإسكان الاجتماعي "تفاصيل"


الإعلان الـ 18 للوحدات السكنية

الاربعاء 06 سبتمبر 2023 | 05:18 مساءً
شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي
العقارية

حذرت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، من الشائعات المنتشرة خلال الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا بخصوص الإعلان عن شقق الإسكان الاجتماعي الـ 18.

شقق الإسكان الاجتماعي

وأوضحت مي عبد الحميد خلال تصريحات تليفزيونية، أنه يجب تحري الدقة لما يتردد عن إعلان الإسكان الاجتماعي الـ18 مشيرة إلى أن الإعلان الـ 18 لصندوق الإسكان الاجتماعي لم يتم الكشف عنه حتى الآن.

الإعلان الـ18 لشقق الإسكان الاجتماعي 

وأضافت «مي» أن كل ما هو متداول على السوشيال ميديا، عار عن الصحة، لافتة إلى أن صندوق الإسكان الاجتماعي يتولى الإعلان، فور الطرح.

23 ألف وحدة سكنية

وتابعت، أن الإعلان الأخير لوحدات الإسكان الاجتماعي شمل 23 ألف وحدة سكنية قدّم عليها قرابة 200 ألف شخص وهذه بمثابة شهادة ثقة، مشيرة إلى إن المستهدف من وحدات الإسكان الاجتماعي هم المستحقين مع مراعاة مستويات الدخل والمتغيرات الاقتصادية، حيث أن آخر سقف في الإعلان الأخير 7 آلاف جنيه للأعزب و10 آلاف للأسرة.

تسليم وحدات الإعلان الـ 14 بداية من أبريل المقبل

واستكملت، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الصندوق انتهى من تنفيذ 650 ألف وحدة وهناك 220 جاري تنفيذها وسيتم استكمال العدد إلى مليون وحدة سكنية، لافتة إلى أنه سيتم تسليم وحدات الإعلان الـ 14 بداية من أبريل المقبل.

الإعلان العاشر يتبقى فيه وحدات قليلة جدا

وأشارت إلى أن الإعلان العاشر يتبقى فيه وحدات قليلة جدا ربما لا تصل إلى 7 آلاف سببها تعثر المقاولين، مؤكدة أنه لا يتم استلام الوحدات إلا بعد الانتهاء من تنفيذها على أكمل وجهز

أسعار الوحدات الجديدة

ولفتت مي عبد الحميد، إلى أن أسعار الوحدات الجديدة لن تكون بنفس أسعار الإعلان السابق، مشيرة إلى أن دعم الفوائد الذي تحملته الدولة بلغ 130 مليار جنيه ودفعته للبنوك وهو نظير فوائد الـ 7%.

واختتمت مي عبد الحميد، أن تكلفة الوحدات السكنية زادت بنسبىة 30% والدولة ملتزمة بتسليمها كما هي موجودة في كراسة الشروط، موضحة أن حجم الاستثمار بمشروعات الإسكان الاجتماعي بلغ 400 مليار جنيه.