هتاخد 3000 جنيه | صرف إعانة نقدية من "التضامن" لمحدودي الدخل.. الوزارة توضح


الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 | 04:55 مساءً
صرف إعانة نقدية من التضامن لمحدودي الدخل
صرف إعانة نقدية من التضامن لمحدودي الدخل
أحمد رجب

انتشرت رسائل هاتفية عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي،  خلال الفترة الأخيرة، تفيد بأن وزارة التضامن الاجتماعي ستصرف إعانات نقدية بقيمة 3000 جنيه. 

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، أن الأنباء التي تم تداولها حول صرف وزارة التضامن إعانات نقدية بقيمة 3000 جنيه غير صحيحة. 

وأكدت الوزارة أن هذه الرسائل الهاتفية مزيفة ولا يوجد لها أساس من الصحة، مشيرة إلى أن جميع المساعدات والمنح التي تقدمها تعلن بشكل رسمي عبر موقع الوزارة الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي الرسمية.

صرف منحة وزارة التضامن الاجتماعي

وحثت وزارة التضامن المواطنين على عدم التجاوب مع تلك الرسائل وتجنب مشاركة معلومات شخصية معها، معلنة أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد مروجي هذه الرسائل ومصادرها، بعدما بينا حقيقة صرف منحة وزارة التضامن الاجتماعي تشدد وسائل الإعلام المختلفة وجمهور مواقع التواصل الاجتماعي على ضرورة التحقق من دقة وموضوعية الأخبار قبل نشرها.

وأن يتم التواصل مع الجهات المعنية للتحقق من صحة المعلومات قبل نشر أي خبر لا يستند إلى حقائق موثقة، كما تشجع على الإبلاغ عن أية شائعات أو معلومات مضللة عبر أرقام الواتس آب الخاصة بالمركز الإعلامي.

حقيقة صرف منحة وزارة التضامن الاجتماعيحقيقة صرف منحة وزارة التضامن الاجتماعي