«كابيتال جروب» تبدأ العمل بوحدات الـ«تاون هاوس» بمشروع البروج أكتوبر الجارى


الاربعاء 05 أكتوبر 2016 | 02:00 صباحاً

كشف المهندس أمجد حسنين.. الرئيس التنفيذى للمشروعات بشركة كابيتال جروب بروبرتيز للتطوير العقارى وعضو شعبة الاستثمار العقاري، عن أن شركته أبرمت مع شركة أبناء حسن علام أول عقد مقاولات لإنشاء وحدات «التاون هاوس» بالمرحلة الأولى من مشروع «البروج» بقيمة 300 مليون جنيه، على أن يتم بدء العمل خلال شهر أكتوبر الجارى والانتهاء من التنفيذ خلال 30 شهرا.

وأشار «حسنين» إلى أن المساحة الإجمالية لمشروع «البروج» تقدر بـ1212 فداناً لإقامة مدينة عمرانية متكاملة تضم نحو 20 ألف وحدة سكنيه الى جانب وجود انشطة متنوعة منها تجارية وإدارية وترفيهة وغيرها، لافتا إلى أن المشروع يقع بمدينة الشروق ويطل على طريق «مصر – الإسماعيلية الصحراوى» ويبعد ما يقرب من 15 دقيقة عن مطار القاهرة الدولى والقاهرة الجديدة، ويستفيد بصورة مباشرة من طريق الدائرى الإقليمى الذى تعكف الدولة على تنفيذه حالياً، كما أنه سيستفيد من المشروعات التوسعية فى خطوط المترو، ويكون هناك محطة مترو أمام المشروع تماما، ومن المقرر انتهاء المشروع بالكامل مطلع 2019.

وأكد أن شركة «كابيتال جروب» لا تعتمد فى المقام الاول على تسويق الوحدات، ولكن فلسفتها ترتكز على تقديم حياة متكاملة للعملاء داخل المدينة، كاشفاً عن أن المدينة تعتبر أول مدينة متكاملة تعتمد على الثقافة داخل جدرانها بعدما قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع ساقية الصاوى لإنشاء فرع لها بالمشروع يضم مسرحاً ضخماً، وبذلك تعتبر «البروج» هى الاولى التى تطبق ذلك الفكر على مستوى المشروعات العقارية الموجودة بالسوق المصرية.

وعن مباردة شعبة الاستثمار العقارى بالتعاون مع الدولة لإنشاء 500 ألف وحدة سكنية، أوضح م.أمجد حسنين، أن الشعبة طالبت وزارة الاسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديد، بموافاتها بقائمة الاراضى المتوفرة التى سوف تدخل ضمن مبادرة الشعبة والتى تتضمن إنشاء وحدات الاسكان الاجتماعى مقابل الحصول على اراضى لبناء وحدات للاسكان المتوسط، مشيرا الى أن الشركات التى ستتقدم لهذه المبادرة هى الشركات التى تتوافر لديها الملاءة المالية والقدرة على التنفيذ فى الميعاد المحدد من قبل الوزارة.

وأكد «حسنين» أن شركة كابيتال جروب ليس لديها نية للدخول فى مبادرة شعبة الاستثمار العقارى لتنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى والمتوسط، خاصة أنها تعتمد على تنفيذ وحدات الاسكان المتميز والأكثر تميزًا.

وحول رؤية الشركة للدخول فى المرحلة الثانية من مشروعات الشراكة مع وزارة الإسكان، قال م. أمجد حسنين: إن شركته تقدمت بالفعل بطلب للحصول على أراضى بمدينتى القاهرة الجديدة والشيخ زايد ضمن هذه المرحلة، كما أنها تسعى أيضا للحصول على أراضى جديدة بمساحة 500 فدان بالساحل الشمالى.

وأشار إلى أن غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات تعكف حاليا على إعداد ورقة عمل للنهوض بصناعة التطوير العقارى تقوم على ثلاثة محاور، على أن يتم تقديمها للحكومة بعد الانتهاء منها، مشيراً إلى أن المحاور تتضمن استطلاع رأى الشركات الأجنبية التابعة للشركة الأم حول آليات الجذب الأمثل للاستثمارات الأجنبية للسوق المصرية، مع العمل على توفير الأراضى المرفقة لتلبى احتياجات المطورين والتى تنمو بشكل كبير، وأخيرا الاهتمام باللوائح والقوانين المنظمة لعمل الشركات فى القطاع العقارى.