أسعار الذهب في مصر تواصل الانخفاض.. هل هناك ارتفاعات جديدة؟


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 07:05 مساءً
الذهب
الذهب
نهال اللهيبي

تواصل أسعار الذهب التحرك بشكل يغلب عليه الهبوط، وذلك بعد أن فشل ارتفاع الذهب الأخير في الحصول على الدعم الكافي للاستمرار، بالإضافة إلى حدوث توازن حالي بين العرض والطلب بالإضافة إلى غياب السيولة ما يدفع الأسعار إلى التراجع.

أسعار الذهب  

وافتتحت أسعار الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً اليوم الثلاثاء عند المستوى 2235 جنيه للجرام قبل أن تنخفض بمقدار 25 جنيه لتتداول عند المستوى 2210 جنيه للجرام، بينما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 17680 جنيه.

انخفاض أسعار الذهب

يأتي هذا بعد انخفاض أسعار الذهب خلال جلسة يوم أمس الاثنين بمقدار 10 جنيهات حيث افتتحت الجلسة عند المستوى 2245 جنيه للجرام وأغلق عند 2235 جنيه للجرام، وخلال الجلسة انخفضت الأسعار إلى أدنى مستوى عند 2220 جنيه للجرام.

سعر الذهب في محال الصاغة

الضعف الحالي في أسعار الذهب يرجع إلى فشل الذهب في استكمال ارتفاعه الأخير وعدم قدرته على اختراق المستوى 2300 جنيه للجرام، الأمر الذي دفعه إلى التراجع خاصة في ظل ضعف السيولة النقدية في الأسواق.

الذهب

يستمر الذهب في البحث عن السعر العادل ويتحرك ضمن نطاق يصل إلى 100 جنيه تقريباً، خاصة أن الفترة الحالية تشهد توازن بين العرض والطلب وترقب في الأسواق لمعرفة الاتجاه القادم في سوق الذهب.

مع بداية شهر سبتمبر سيزيد الحذر في الأسواق مع ترقب الجميع حدوث خفض رابع في قيمة الجنيه مقابل الدولار تزامناً مع مراجعة صندوق النقد الدولي، وقد تسببت الاشاعات في رفع سعر الدولار في السوق الموازية خلال الفترة الأخيرة وهو ما تسبب في ارتفاع لسعر الذهب منذ كون الذهب المحلي يتم تسعيره بسعر صرف الدولار في السوق الموازية.

الوقت الحالي يشهد تعافي في سعر الأونصة العالمية ولكن الأسواق المحلية غير متفاعلة بشكل كبير مع السعر العالمي خلال هذه الفترة، وبالتالي سيكون تركيز الأسواق المحلية مع سعر صرف الدولار في السوق الموازية وأي تغيرات تطرأ عليه، بالإضافة إلى مراقبة العرض والطلب في السوق في ظل غياب سيولة نقدية كافية لدفع الأسعار إلى التحرك في اتجاه واضح.