الشغل من البيت.. بنك المشرق يعلن عن وظائف خالية برواتب مجزية.. قدم الآن


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 05:54 مساءً
وظائف بنك المشرق
وظائف بنك المشرق
العقارية

أعلن بنك المشرق - مصر عن حاجته إلى موظفين جدد بخبرة لا تقل عن 5 سنوات بالوظائف المطلوبة.

وكشف البنك عبر صفحته الرسمية على لينكد إن عن حاجته لشغل هذه الوظائف Team Leader – Trade Operations Document Check and Lodgment وSenior Associate – Trade Operations Islamic Finance Facilities، ومن أهم ما يميز تلك الوظائف بأن العمل سيكون عن بُعد.

تفاصيل أحدث وظائف بنك المشرق 2023

Team Leader – Trade Operations Document Check and Lodgment

سيكون شاغل الوظيفة مسؤولاً عن فحص وتقديم مستندات LC / SBLC / التحصيل بموجب التصدير / الاستيراد وفقًا للسياسات الداخلية للبنك بالإضافة إلى إرشادات غرفة التجارة الدولية وتقديم المعاملات في نظام المعالجة. وستكون التغطية جميع مجالات التمويل التجاري لمختلف قطاعات الأعمال

مجالات النتائج الرئيسية:

يجب أن يكون فحص المستندات مقابل خطاب الاعتماد أو SBLC وفقًا لـ UCP/ISBP/ISP حسب الاقتضاء ويتوافق مع جميع إرشادات ICC المعمول بها بالإضافة إلى السياسات الداخلية للبنك.

إجراء فحص العقوبات للأطراف ذات الصلة في المستندات

التعامل مع وثائق عمليات تجارة السلع

مسؤول عن فحص المستندات / الفاتورة بموجب خطابات الاعتماد، وتفويض الرسائل السريعة ذات الصلة

المهام المخصصة التي يقدمها مدير الفريق

تأكد من مشاركة الأخطاء/الفجوات المعرفية التي تؤدي إلى رفض المستندات مع المدير المباشر/الفريق لمعالجة مشكلات خدمة العملاء.

يجب مراقبة قوائم الانتظار بجد

إدارة الإجازات والاستنزاف وتدريب النجارين الجدد وضمان المهارات المتقاطعة للموظفين

المؤهلات والخبرات المطلوبة لوظائف بنك المشرق

· درجة البكالريوس

· ما لا يقل عن 5-7 سنوات من الخبرات العملية ذات الصلة في العمليات التجارية

· فحص الوثائق وتجارب التقديم أمر لا بد منه. يفضل CDCS.

· مهارات اتصال قوية ومهارات التعامل مع الآخرين

· الكفاءة في مايكروسوفت أوفيس (Word وExcel)

· الاهتمام بالتفاصيل والمهارات التحليلية القوية ومهارات التعامل مع الآخرين

· القدرة على العمل تحت الضغط، ومهارات تنظيمية ممتازة ولاعب فريق جيد.

للتقديم على وظائف بنك المشرق 2023

لكل من يريد الانضمام لفريق البنك والعمل بالوظيفة يتقدم عن طريق هذا الرابط

أما بالنسبة لوظيفة Senior Associate – Trade Operations Islamic Finance Facilities فجاءت تفاصيلها على النحو التالي:-

· سيكون شاغل الوظيفة مسؤولاً عن مراجعة الوثائق مقابل مرافق التمويل الإسلامي للتأكد من أن جميع المعاملات والوثائق الأساسية تتماشى مع إرشادات الشريعة الإسلامية.

· إعداد عقود مرابحة السلع وحجز السلع المتوافقة شرعاً باستخدام منصة الخزينة.

· إعداد المبادئ التوجيهية للعملية وإجراءات التشغيل القياسية وقوائم المراجعة. والتأكد من عدم وجود ثغرات أثناء تنفيذ العمليات الجديدة.

مجالات النتائج الرئيسية:

· إعداد عقود مرابحة السلع مقابل مرابحة التمويل الإسلامي. تسهيلات المرابحة المعتمدة.

· التأكد من استخدام التنسيقات المعتمدة من الشريعة كمعيار أو خاص بالعميل أثناء الاستعدادات للعقد.

· التأكد من عدم وجود أخطاء أثناء حجز صفقات السلع TCM مقابل عقود المرابحة السلعية.

· ضمان عدم وجود أخطاء أثناء إعداد عقود مرابحة السلع لمزيد من الإنهاء والتنفيذ.

· التأكد من عدم وجود أخطاء أثناء رسوم المرافق والتسويات المتعلقة بها.

· مراجعة وتوجيه جميع فرق تمويل الائتمان التجاري والجملة بشأن التسهيلات الإسلامية ومراجعة معاملاتهم لتحديد ما إذا كانت هناك أية مشكلات / أخطاء من منظور المعاملات وفقًا لإرشادات الشريعة المتفق عليها.

· فهم قروض الشركات/FI/TR/التصدير وجدول السداد وحسابات الفائدة.

· إعداد ملاحظات العملية وإجراءات التشغيل الموحدة وقائمة مراجعة العملية.

· التأكد من أن جميع الإجراءات التي تم تطويرها تتوافق مع سياسة البنك وإرشاداته.

· مراجعة شكاوى العملاء واتخاذ الإجراءات الفورية لإرضائها.

· ضمان تحقيق MBOs في الوقت المحدد.

· ممارسة العناية الواجبة في فحص الطلبات خاصة للعملاء ذوي الأولوية والمعاملات ذات القيمة العالية.

· ضمان الالتزام بجيش تحرير السودان. يجب أن تتم جميع عمليات المعالجة وفقًا لإجراءات التشغيل القياسية/OPM وUCP/ISBP حسب الاقتضاء والموافقة عليها كبرنامج منتج. يجب أن يكون استرداد الرسوم وفقًا للإرشادات الموجودة.

· إجراء فحص العقوبات للأطراف ذات الصلة في المستندات والفحوصات المتعلقة بغسل الأموال القائم على التجارة

· التعامل مع وثائق عمليات تجارة السلع

· ضمان عدم وجود إدخالات تسوية غير مراقبة معلقة في حسابات Nostro أو الحسابات الداخلية على أساس يومي.

· ضمان المهارات المتقاطعة للفريق بأكمله في منتجين إضافيين على الأقل.

الخبرات المطلوبة لوظائف بنك المشرق

· تخرج بفهم شامل ومتعمق للتمويل الإسلامي (المرابحة، الإجارة، الوكالة، المشاركة...، إلخ) والمنتجات والوظائف التجارية.

· فهم شامل لأنظمة Swift وتمويل التجارة والتشغيل المالي.

· المعرفة المصرفية العامة والخبرة في العمل مع فريق العمليات المصرفية.

· خبرة لا تقل عن 5-7 سنوات في تسليم منتجات التمويل الإسلامي ومنتجات التمويل التجاري والجملة.

· اتصالات قوية ومهارات التعامل مع الآخرين.

· الكفاءة في MS Office (Word/Excel/PPT) والراحة في العمل على العديد من البرامج المصرفية/المالية.

· الاهتمام بالتفاصيل والمهارات التحليلية القوية ومهارات التعامل مع الآخرين

· القدرة على العمل تحت الضغط، ومهارات تنظيمية ممتازة ولاعب فريق جيد.

للتقديم على وظائف بنك المشرق 2023

لمزيد من المعلومات والحصول على الوظيفة تقدم عن طريق هذا الرابط