الكيلو بـ 15 جنيهًا.. الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن سعر الأرز بعد إلغائه من التموين


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 10:23 صباحاً
سعر الأرز في مصر
سعر الأرز في مصر
محمد شوشة

أكد السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن سعر الأرز بدأ في النزول بالأسعار بعد وفرته، والأسعار تتراوح بين 15 و22 جنيهًا حسب الجودة والتعبئة، موضحًا أن هناك مقترح بزيادة 10 جنيهات على البطاقة لزيادة مشتريات الفرد من السلع.

سعر الأرز في مصر

قال وكيل وزارة التموين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، مع الإعلامي أحمد موسى، إن الأرز متواجد بكميات كبيرة ولدينا احتياطي يكفي لأكثر من 3 أشهر من دون المحصول الجديد، مشيرًا إلى أن عدم صرف الأرز على بطاقات التموين ليس نتيجة عجز أو أزمة في السوق.

وأضاف: "استوردنا 25 ألف طن أرز من الهند مع انتظار حصاد الموسم الجديد، مما سيجعل هناك وفرة في الأرز الفترة المقبلة، والمواطن له الحق في اختيار أي سلع وشرائها من البطاقة كما يشاء، خاصة أن هناك 70 مليون مواطن على بطاقة التموين".

حصة الدعم على بطاقة التموين

أكد أن أولوية الصرف للزيت والسكر خصوصًا وحصة الدعم على بطاقة التموين للمواطن 50 جنيهًا، موضحًا أن الأرز خارج من المنظومة بعد رفع قيمة السلع داخل الدعم، مشيرًا إلى أن المعروض من الأرز في الأسواق سيكون أرخص من المعروض في السوبر ماركت، لافتًا إلى أن بعض المجمعات الاستهلاكية موجود بها كميات من الأرز ولم تُباع. 

سعر الأرز في مصر
سعر الأرز في مصر