تراخيص البناء 2023.. بشرى سارة للمواطنين في القرى والمدن | ونداء عاجل بشأن المباني لمدة 5 سنوات


الاثنين 28 اغسطس 2023 | 03:18 مساءً
تراخيص البناء 2023
تراخيص البناء 2023
محمد شوشة

كشف المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الفترة الماضية شهدت جدلًا كبيرًا بشأن تراخيص البناء.

تراخيص البناء في القرى 2023

أكد رئيس لجنة الإدارة المحلية في تصريحات متلفزة، أن تراخيص البناء في القرى ليست متوقفة كما أشيع.

تراخيص البناء في المدن 2023

أوضح «السجيني» أن تراخيص البناء في المدن لها اشتراطات جديدة، مشيرًا إلى أن النمو السكاني سب تباطؤ التنمية في مصر، ولذا فإن القيادة السياسية كانت جادة في الحد من ارتفاعات المباني.

قانون التصالح في مخالفات البناء

في وقت سابق، طالب المهندس أحمد السجيني، الحكومة بفتح حوارًا بمشاركة أطراف كبيرة لشرح وجهة نظرها والخطوات الانتقالية بشأن منظومة العمران.

وقال رئيس لجنة الإدارة المحلية في تصريحات متلفزة، إن هناك تساؤلات حول مشكلات أزمة التصالح في مخالفات البناء، مؤكدًا ضرورة خروج قانون التصالح في مخالفات البناء للنور، ووجود رؤية علمية ومدروسة لحل هذه المشكلات.

أزمة الحيز العمراني

أضاف أن هناك إفراطًا في البناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية، مشيرا إلى أن تشخيص وحلول الأزمة قائمة على آراء متخصصين، مشيرًا إلى أن الدولة بحاجة إلى التغير في الحيز العمراني لاستيعاب المباني لمدة 5 سنوات مقبلة.

البناء على الأراضي الزراعية

أشار إلى أن هناك بعض الموضوعات التي تحتاج إلى التقويم من خلال البرلمان، مشددًا على ضرورة أن يحظى قانون التصالح في مخالفات البناء برضا شعبي، وكذلك أن البناء على الأراضي الزراعية مخالفة ولا بد من ضوابط صارمة للحد منها.   

تراخيص البناء 2023
تراخيص البناء في القرى 2023
تراخيص البناء في المدن 2023