بحد أقصى 60 جنيهًا .. تعرف على المصاريف الإدارية على حسابات التوفير والجارية في البنوك


الاثنين 28 اغسطس 2023 | 03:17 مساءً
حسابات التوفير
حسابات التوفير
فاطمة إمام

تفرض البنوك العاملة بالسوق المحلية المصرية رسوما على حسابات التوفير والجاري لديها تحت مسمي مصاريف إدارية والتي يتم خصمها كل 3 شهور بما يتراوح بين 20 و60 جنيها.

وينشر موقع جريدة الـ«العقارية»المصاريف الإدارية على حسابات التوفير والجاري في عدد من البنوك خدمة لقرائها  بنوك.

المصاريف الإدارية على حسابات بنك مصر

1- الحسابات الجارية في بنك مصر:

 يبدأ الحد الأدني لرصيد فتح حساب جاري في بنك مصر من 1500 جنيه، فيما يبلغ الحد الأدني لفتح الحساب الجاري ذو العائد اليومي من 50 ألف جنيه، ولا يفرض بنك مصر مصاريف إدارية على جميع الحسابات الجارية «حساب المنجز - حساب أصحاب المعاشات - حساب حوالتي».

2- حساب كنانة بلس : 

يبدأ فتح الحساب من 1500 جنيه فيما لا يتم احتساب عائد إلا من 3 آلاف جنيه فقط، ويفرض بنك مصر مصاريف إدارية بقيمة 20 جنيها لكل 3 شهور.

3- الحساب الاستثماري  

يفرض بنك مصر مصاريف إدارية 20 جنيها لكل 3 شهور.

4- حساب التوفير العادي في بنك مصر وحساب توفير الشباب، حساب توفير ممكن: يتم احتساب مصاريف إدارية بقيمة 20 جنيها لكل 3 شهور.

5- حساب توفير المنجز : 

معفي من المصارف الإدارية في العام الأول فقط، وفي العام الثاني معفي من 50% للمصاريف الإدارية.

المصاريف الإدارية على حسابات البنك الأهلي المصري

يفرض البنك الأهلي مصارف إدارية بقيمة 120 على الحسابات لديه سنويًا بمعدل 30 جنيها كل 3 شهور، مع استثناء حساب جاري فايدة بلس البالغ مصاريفه 200 جنيه في السنة.

المصاريف الإدارية على حسابات البنك التجاري الدولي

- تصل المصاريف الإدارية على الحسابات الجارية في البنك التجاري الدولي إلى 50 جنيها تخصم كل 3 شهور في قطاع wealth و80 جنيها في حساب Exclusive wealth وprivate.

- المصاريف الإدارية على حساب التوفير savers للقطاع wealth عند 60 جنيه تخصم كل 3 شهور و90 جنيها في قطاعي Exclusive wealth وprivate.