في 16 مدينة ولمدة شهرين.. فتح باب الحجز للحصول على الأراضي السكنية لجميع الفئات والتخصيص فورى


الاحد 27 اغسطس 2023 | 06:13 مساءً
قطع أراضي
قطع أراضي
العقارية

قال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف على مكتب الوزير وقطاع التخطيط والمشروعات، إن الهيئة انتهت من تخصيص قرابة الـ 700 قطعة أرض بأنشطة متنوعة خلال الـ 8 أشهر الماضية بعدد من المدن الجديدة.

وأضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تستعد لطرح مرحلة جديدة من أراضى الشراكة على المستثمرين، موضحا أن الهيئة تعمل على الإعداد النهائى لطرح مرحلة جديدة من أراضى الشراكة تمهيدًا لطرحها على المستثمرين، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل ذلك فور اعتمادها من قبل مجلس الإدارة، وهنا أذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قامت بتخصيص 3 مشروعات شراكة بداية من 2023 حتى الآن بعدد من المدن أبرزها القاهرة الجديدة.

موعد حجز حجز الأراضي السكنية الجديدة

وأكمل أن بداية الطرح الخاص بأراضى الأفراد يهدف إلى القضاء على ظاهرة سمسرة الأراضى بالإضافة إلى تلبية رغبات المواطنين الرغبين فى الحصول على قطع لتنفيذ وحدات سكنية، حيث بدأت الوزارة فى فتح باب الحجز على أراضى المرحلة الثالثة بنظام التخصيص الفورى لكافة المستويات، يضم الطرح نحو 522 قطعة أرض مختلفة المساحات ومتنوعة الشرائح، على أن يتم اتاحة الحجز على مدار شهرين من الآن سينتهى فى 21 أكتوبر المقبل.

طريقة حجز الأراضي السكنية الجديدة

وأشار إلى أن الحجز الإلكتروني بالطرح الثالث للتخصيص الفوري من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز بشكل دائم ومُيسر وبدون أية أسبقية سواء للدخول للموقع، أو تحويل جدية الحجز، أو حجز قطعة الأرض.

أماكن الأراضي السكنية الجديدة

يتتضمن الطرح نحو 522 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزاً والمتوسطة في عدد من المدن الجديدة وهي:

القاهرة الجديدة

العبور

المنصورة الجديدة

الشروق

حدائق أكتوبر

الصالحية الجديدة

برج العرب الجديدة

الفيوم الجديدة

بنى سويف الجديدة

السادات

برج العرب الجديدة

طيبة الجديدة

أسوان الجديدة

ناصر الجديدة

غرب قنا الجديدة 

أخميم الجديدة