وزير التموين: "لا توجد أي منحة الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا خلال الفترة المقبلة"


السبت 26 اغسطس 2023 | 09:53 مساءً
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين
أحمد رجب

أوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، مصير المنحة الاستثنائية المقدمة بقرار من مجلس الوزراء للأسر الأكثر احتياجا خلال الفترة المقبلة بعد توقفها.

وقال المصيلحي: "كانت هناك ظروف صعبة خلال العام الماضي، وتم تفعيل منحة بعد التنسيق بين مجلس الوزراء ووزارة التموين، واستمرت المنحة لمدة عام كامل ولا يوجد أي منحة أخرى خلال الفترة المقبلة".

وأكد مصيلحي خلال تصريحاته: "لا توجد أي منحة الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا الفترة المقبلة".

وأعلن منذ قليل، وزارة التموين والتجارة الداخلية، انطلاق معرض أهلا مدارس بمحافظة الأقصر، حيث يتم إقامة 7 معارض رئيسة في مدن المحافظة، بالإضافة إلى المحال التجارية والمكتبات لتوفير المستلزمات الدراسية.

و أكد وزير التموين، في بيان، اليوم السبت، أنه سيتم إقامة معرض أهلا مدارس في كل محافظة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مشاركة المكتبات الراغبة في الانضمام إلى المعرض من خلال محالهم التجارية دون التوجه إلى المعارض التي ستقام في الميادين العامة بالمحافظات.

وأشار وزير التموين إلى أنه سيتم أيضا مشاركة السيارات المتنقلة لبيع كافة مستلزمات المدارس والأدوات اللازمة للعملية التعليمية، بنفس التخفيضات التي سيتم إعلانها.

ولفت وزير التموين، إلى مشاركة نحو 150 عارضا في تخفيضات أهلا مدارس من خلال منافذهم، مع وضع لافتة إرشادية تفيد بالاشتراك في التخفيضات التي وضعتها المديرية، موضحا أنه يجب على المحال التجارية أن تكون مرخصة للاشتراك في المعرض فضلًا عن التأكد من نسب الخصم التي تم وضعها من خلال فحص الفواتير وهامش الربح المقرر.