لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.. مبادرة جديدة لسيدات مصر (تعرف عليه)


السبت 26 اغسطس 2023 | 03:41 مساءً
لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
العقارية

لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.. كشفت الدكتورة منار أبوسمرة، مقررة المجلس القومي للمرأة في محافظة المنيا، أهداف وشروط مبادرة «تحويشة» التي أطلقتها الدولة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، ولتمكين المرأة من رفع مستواها الاقتصادي.

لدعم الأسر الأكثر احتياجًا

قالت مقررة المجلس القومي للمرأة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر فضائية «الأولى»، إن هذه المبادرة أطلقها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع البنك المركزي، تستهدف 20 محافظة، وتم تنفيذها في 14 محافظة حتى الآن.

أشارت إلى أن مبادرة «تحويشة» تقوم على فكرة الادخار ثم الإقراض عبر تكوين مجموعات، كل مجموعة تتكون من 20 سيدة، ويتم عمل أسهم لهن على أن يدخرن مبلغا يبدأ من 10 جنيهات ولا يزيد على 50 جنيها أسبوعيًا.

ولفتت إلى أن كل مجموعة تكون تحت قيادة ميسرة، والمُيسرة تدير 20 مجموعة، بالإضافة إلى إشراف مشرفة القرية، ومشرفة المحافظة على كل مجموعة.

أوضحت أنه خلال شهر واحد تستطيع المجموعة ادخار 4 آلاف جنيه، وخلال 3 أشهر يصل المبلغ إلى 12 ألف جنيه، مضيفة: «هكذا ننفذ عملية تعليم السيدات الإدخار، ثم ننتقل للمرحلة الثانية وهي تعليم الإقراض بطريقة صحيحة».

كشفت الدكتورة منار أبوسمرة، شروط الالتحاق بمبادرة تحوشية، وهي: المعرفة بالقراءة والكتابة، واستطاعة الإمضاء من أجل تعليمهن التحويل الرقمي، لأن التعاملات المالية لكل سيدة تكون عن طريق البنك.