باقي يومين.. تعرف على تفاصيل الطرح الجديد لأراضي الأفراد في 7 مدن جديدة


الاحد 20 اغسطس 2023 | 11:48 صباحاً
أراضي
أراضي
محمد مكاوي

أراضي الأفراد.. تستعد وزارة الإسكان لطرح 329 قطعة أرض أفراد بمحور الأراضي المتوسطة، ضمن الطرح الثالث لبرنامج مسكن، يوم الثلاثاء المقبل 22 /8 /2023، ولمدة شهرين، بنظام الطرح الدائم، بهدف القضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي. وذلك عبر الحجز الإلكتروني.

أماكن طرح أراضي الأفراد

تقع أراضي الأفراد محور الأراضي المتوسطة في الطرح الجديد في 7 مدن جديدة (السادات – برج العرب الجديدة – طيبة الجديدة – أسوان الجديدة – ناصر الجديدة – غرب قنا الجديدة – أخميم الجديدة).

تقنين أراضي الشروقأراضي الأفراد برنامج مسكن

طريقة حجز أراضي الأفراد

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الطرح يأتي في ضوء موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على الإتاحة الدائمة لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها، للحجز الفوري من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، وذلك بهدف توفير قطع الأراضي للمواطنين الراغبين في بناء مسكنهم الخاص، بشكل دائم ومُيسر، وبدون أي أسبقية سواء (للدخول للموقع، أو تحويل جدية الحجز، أو حجز قطعة الأرض).

برنامج مسكن لأراضي الأفراد

وأوضح الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان والمشرف على مكتبه: أن الطرح الثاني من برنامج "مَسكن" خلال الفترة من (16/3/2023: 15/5/2023)، تضمن 481 قطعة أرض، وبلغت نسبة الحجز لقطع الأراضي بمحاور (المميز - المتوسط) حوالي 100 % من قطع الأراضي المطروحة، فيما بلغت نسبة الأراضي المخصصة بمحور الأكثر تميزًا حوالي 50 % من قطع الأراضي المطروحة، 11 % منها سيتم استكمال قيمتها بالدولار الأمريكي.