بعد أنباء تأجيل الدراسة 2024 بسبب «كورونا».. قرارات عاجلة من مديريات التربية والتعليم


الجمعة 18 اغسطس 2023 | 03:24 مساءً
حقيقة تأجيل الدراسة 2024 بسبب «كورونا»
حقيقة تأجيل الدراسة 2024 بسبب «كورونا»
محمد شوشة

اتخذت مديريات التربية والتعليم، عدة قرارات مهمة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة بعد ظهور متحور EG5 في عدة دول، ابتداءً من يوم غد السبت في جميع لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023.

تطبيق الإجراءات الاحترازية في القاهرة بعد ظهور متحور EG5

في هذا السياق، قرر أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة، تطبيق أقصى درجات الحماية واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية في جميع لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 ابتداء من يوم غد السبت الموافق 19 أغسطس 2023.

وقال مدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة، إنه قد تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وأطقم طبية بكل إدارة، بالإضافة إلى توفير خط تليفوني للتواصل السريع، مع نشر سيارات الطوارئ للتدخل السريع في حالة حدوث أي أزمة بمحيط ومقار اللجان، وأيضًا توفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة.

تطبيق الإجراءات الاحترازية في الجيزة بعد ظهور متحور EG5

في السياق ذاته، صرح أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم محافظة الجيزة، بأنه سيتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء كل امتحان؛ ابتداءً من يوم غد السبت في جميع لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023.

وشدد مدير مديرية التربية والتعليم محافظة الجيزة، على ضرورة الالتزام بـ ارتداء الكمامة للجميع، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة، وتقرر توفير طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة من لجان سير امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023.

تطبيق الإجراءات الاحترازية في الدقهلية بعد ظهور متحور EG5

في نفس السياق، صرح ناصر شعبان، مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية داخل لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023.

تأجيل الدراسة 2024 بسبب متحور EG5

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، حقيقة تأجيل الدراسة 2024، أو تحويلها إلى "اونلاين" بعد ظهور متحور EG5 في عدة دول.

ولم يصدر أي بيان رسمي من وزارة التربية والتعليم، أو التعليم العالي حول تأجيل الدراسة 2024، أو تحويلها إلى "اونلاين" بعد ظهور متحور EG5 في عدة دول. 

حقيقة تأجيل الدراسة 2024 بسبب «كورونا»
حقيقة تأجيل الدراسة 2024 بسبب «كورونا»
حقيقة تأجيل الدراسة 2024 بسبب «كورونا»
حقيقة تأجيل الدراسة 2024 بسبب «كورونا»