توجيهات عاجلة من وزير الري بشأن التعديات علي جسور المجاري المائية


وحصر كافة الاحتياجات من الموارد البشرية والإمكانيات اللوجيستية لتطوير المنظومة المائية

الجمعة 18 اغسطس 2023 | 10:43 صباحاً
خلال الاجتماع
خلال الاجتماع
محمد شوشة

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعين لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن "ورشة العمل الأولي لتقييم الأداء للموسم الصيفي 2023 والتخطيط للموسم الشتوي 2023 والصيفى 2024"، والتي تم عقدها بمحافظة البحيرة يوم الخميس 10 أغسطس 2023.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الري احتياجات إدارات الرى بالمحافظات المختلفة من الموارد البشرية والإمكانيات اللوجيستية لتطوير منظومة العمل بها.

ووجه "سويلم" بإعداد جدول زمني بإجراءات محددة للتعامل مع كافة المعوقات والتحديات بإدارات الري، ومتابعة تنفيذ هذه الإجراءات من قبل قيادات الوزارة المعنية.

وشدد الوزير، على قيام أجهزة الوزارة بالمحافظات بمتابعة التعديات الواقعة على جسور المجارى المائية، واتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لإزالتها بالتنسيق مع أجهزة المحليات.

كما وجه بحصر كافة الاحتياجات من الموارد البشرية والامكانيات اللوجيستية اللازمة لتطوير المنظومة المائية والعمل على توفيرها، نظرا لأهمية تطوير الموارد البشرية المتاحة ودعمها بالشكل الذى يمكنها من أداء وظيفتها على الوجه الأمثل.

وصرح الدكتور سويلم أنه يجرى الإعداد لتنظيم ورش عمل لتقييم الأداء للموسم الصيفي ٢٠٢٣ والتخطيط للموسم القادم بمختلف المحافظات تباعاً على غرار ما تم بمحافظة البحيرة، وذلك للتواصل مع القائمين على إدارة المنظومة المائية بكل محافظة على حدى، ومتابعة حالة المنظومة المائية فى كل محافظة، والتعرف على المعوقات التي تواجه منظومة العمل، وتقييم الموسم المنتهي والاعتماد على الدروس المستفادة في التطوير لوضع حلول بعيدة المدى قبل الموسم الصيفى القادم لعام ٢٠٢٤.

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع
خلال الاجتماع