20 ألف جنيه مرة واحدة.. مفاجأة مدوية بشأن سعر الحديد المحلي والعالمي


الاربعاء 16 اغسطس 2023 | 08:48 مساءً
سعر الحديد
سعر الحديد
العقارية

سعر الحديد.. تشهد أسعار الحديد خلال الفترة الماضية حالة من عدم الاستقرار سواء على المستوى المحلي والعالمي، وخاصة بسبب الظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم خلال الآونة الأخيرة.

سعر الحديد

وفي التقرير التالي نرصد أسعار الحديد العالمي والمحلي اليوم الأربعاء 16-8-2023، وفقًا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، فيما أعلنت شركة حديد عز الأسعار الاسترشادية لحديد عز، وبلغ سعر الطن حوالي 36.367 جنيه / طن للمستهلك.

سعر طن الحديد العالمي

وسجل سعر طن الحديد العالمي 542.26 دولار للطن حسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء.

الفرق بين سعر الحديد العالمي والمحلي

وباحتساب قيمة سعر طن الحديد العالمي المقدر بنحو 542.26دولار أي ما يعادل 16.755 جنيها، في الوقت الذي سجل سجل سعر شركة عز 36.367 جنيه للطن، بفارق 19.612 جنيها في الطن أي ما يقرب من 20 ألف جنيه في الطن.

 أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك

سعر حديد عز اليوم

انخفض سعر طن حديد عز بحوالي 217 جنيهًا، ليسجل حديد عز 36220 جنيهًا.

سعر الحديد الاستثماري اليوم

انخفض سعر طن الحديد الاستثماري بحوالي 199 جنيهًا، ليسجل سعر الحديد الاستثماري 34918 جنيهًا.

سعر الأسمنت الرمادي اليوم

ارتفع سعر طن الأسمنت الرمادي بحوالي 14 جنيهًا، ليسجل الأسمنت الرمادي 1942 جنيهًا.

شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية

كشف ناصر شنب عضو شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، عن مفاجأة بشأن أسعار مواد البناء في السوق، قائلًا: إن السوق تأثرت بموجة ارتفاع درجات الحرارة الأخيرة، التي أدت إلى تراجع حركة البيع بالمصانع، بعد أن اضطرت المصانع لإبطاء عجلة الإنتاج، بشكل أثر على مواعيد تسليم الكميات المتفق عليها.

أسعار الحديد والأسمنت

وأضاف 'شنب' أن سوق الحديد لم تتحرك الأسعار فيها منذ عيد الأضحى الماضي، متوقعاً أن تبدأ السوق في التحرك مع تحسن الأحوال الجوية، كما لفت إلى أن الأسعار في انخفاض تدريجي.

وأوضح أن جميع أصناف الحديد متوافرة في السوق، ولا يوجد نقص فيها، إلا أن التأثير الذي سببته موجة الحر، طال مدة التسليم، مشيراً إلى أنه مع ارتفاع درجات الحرارة، تتأثر حركة الإنشاءات، خاصة في المدن الجديدة.

وطالب 'شنب'، بإلغاء رسم الحماية، وقيمته 25 %، الذي أقرته وزارة التجارة والصناعة، وفتح الاستيراد لتتحقق المنافسة عبر أنواع وشركات جديدة، وبالتالي يجبر المنتجون المحليون على خفض أسعارهم.

سعر الحديد
سعر الحديد
سعر الحديد