أسعار البنزين.. مصادر تفجر مفاجأة بشأن الزيادة الجديدة


الاربعاء 16 اغسطس 2023 | 05:09 مساءً
اسعار البنزين
اسعار البنزين
العقارية

قال المهندس حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار البترول ارتفعت خلال الفترة الماضية، بنسبة 25% زيادة إضافية إلى سعر السلعة، نتيجة لاشتعال أسعار النقل البحري التي بلغت 100%.

اسعار البنزين

وتوقع «رئيس شعبة المواد البترولية» خلال حواره الخاص مع «العقارية» أن تشهد الفترة المُقبلة ارتفاعًا جديدًا في أسعار المواد البترولية والنفط، بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15%.

اسعار البترول

وأوضح نصر في تصريح خاص لـ" العقارية" أن وزارة المالية وفرت 60 مليون دولار بما يعادل 2 مليار جنيه لوزارة البترول لجلب وتوفير وتغطية احتياجات الكهرباء خلال الفترة القادمة، مرجحًا تعامل السوق المصري مع سوقي السعودية والعراق خلال الأيام القليلة المقبلة لتوفير متطلبات وزارة الكهرباء من الواردات البترولية.

إنتاج مصر من الغاز

وتابع حسن نصر، بأن دولة قطر تُعد أبرز الدول المنافسة للغاز المصري بالساحة العالمية، وأن الشرق المتوسط غني بالمعادن البترولية، وأن قرار ترسيم الحدود مع اليونان وقبرص رشيد وحكيم وساهم في تحفظ مصر بنصيبها من الغاز، منوهًا بأن الفترة القادمة سنرى مصر تمثل لاعبًا أساسيًا في قوى العالم البترولية، بفضل محطتي إدكو ودمياط لإسالة الغاز ضمن القليل من دول العالم التي لديها مثل هذه المحطات.