مواد البناء: الحديد في مصر لن يشهد انخفاضات جديدة دون التي عليها الآن


الاربعاء 16 اغسطس 2023 | 02:58 مساءً
أسعار الحديد
أسعار الحديد
نهال اللهيبي

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سوق مواد البناء به وفرة كبيرة وزيادة في المعروض داخل السوق المحلية، ولكن هناك حالة من الركود تشبعت بها الأسواق ولم يتوافق جانبي العرض والطلب معًا.

سعر طن الحديد

وأضاف الزيني، في تصريحات لـ" العقارية"، أن سعر طن الحديد تسليم أرض مصنع تراوح بين 29 ألف و32 ألف و135 جنيهًا كأقصى سعر، ويصل إلى المستهلك بمتوسط سعر بين 35 ألف جنيه و33 ألف جنيه.

سوق الحديد في مصر

وأشار الزيني، إلى أن الفترة الحالية، تشهد صعوبة التوقعات الخاصة بالأسعار للفترة القادمة، حيث هناك تقلبات لحظية، وحالة التوقعات والتنبؤ بالقادم تكون في الأسواق المستقرة ولكن سوق وصناعة الحديد في مصر لم يشهد استقرارًا منذ 2019.

اسعار الحديد

وتابع :" من المرجح حاليًا والواضح أن سوق الحديد في مصر لن يشهد انخفاضات جديدة دون التي عليها الآن، حيث إن أسعار الفترة الحالية مقارنة بتلك السابقة عليها تُعد استقرار وانخفاض، بالإضافة إلى احتمالية إرتفاعه مجددًا مع عودة عمليات البناء بعد توقف دام طويلًا".

سعر طن الحديد في مصر

ولفت إلى أن الفترة الحالية تشهد حركة نشاط قد تساهم إلى حدًا ما في عودة حركة المبيعات بالأسواق - والتي شبه توقفت من قبل الأهالي- وأصبحت مقتصرة على مشاريع الدولة ومشاريع بعض المطورين العقاريين.