بعد توجيهات الحكومة.. تحرك عاجل من "الشرقية للدخان" لإنهاء أزمة أسعار السجائر.. وهذه عقوبة المخالفين


انتهاء أزمة السجائر خلال فترة تتراوح بين 3 و4 أسابيع

الثلاثاء 15 اغسطس 2023 | 11:06 صباحاً
أسعار السجائر الرسمية
أسعار السجائر الرسمية
محمد شوشة

تحدث هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، عن توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لإنهاء أزمة أسعار السجائر.

أزمة أسعار السجائر

وجه رئيس الوزراء بضرورة توفير المواد الخام اللازمة لعمليات التصنيع لمنتجات شركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني".

أسعار السجائر الرسمية

كشف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" عبر فضائية "صدى البلد"، أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ كميات كبيرة من السجائر للتجار المعتمدين بالسعر الرسمي للشركة.

وتوقع "أمان"، تحسن أوضاع سوق السجائر بشكل تدريجي خلال الفترة تتراوح من 3 إلى 4 أسابيع، مشيرًا إلى أن المعروض من السجائر سيكون بكميات كبيرة لإحداث توازن في أسعار السجائر، موضحًا أن الشركة واجهت بعض المشاكل في توريد المواد الخام لقيام بعض التجار بتخزين المنتجات وحجبها استعدادًا لزيادة أسعار السجائر خلال الشهر الماضي أو تخوفًا لتقلبات الدولار.

سعر سجائر الشرقية للدخان

شدد "أمان" على أن سعر جميع علب سجائر الشركة الشرقية للدخان هو 24 جنيهًا؛ باستثناء علبة الـ 10 سجائر حيث يبلغ سعرها 15 جنيهًا، مؤكدًا أن هذه هي الأسعار المقرر للبيع.

عقوبة مخالفة أسعار السجائر الرسمية

حذر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، التجار من مخالفة هذه الأسعار، مؤكدًا أن الجهات الرقابية تتعامل حاليًا لضبط المخالفين، وسيتم وقف التعامل معهم طبقًا للوائح والقوانين. 

أسعار السجائر الرسمية
ارتفاع أسعار السجائر
أزمة أسعار السجائر