أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن الطقس اليوم الثلاثاء


الثلاثاء 15 اغسطس 2023 | 08:21 صباحاً
الطقس اليوم الثلاثاء
الطقس اليوم الثلاثاء
العقارية

الطقس اليوم الثلاثاء.. كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجويةعن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، متوقعة أن يسود البلاد أن يكون حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية والغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب البلاد نهارا، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بينما يكون مائلًا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس اليوم الثلاثاء

وحذرت الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم، من حالة الطقس اليوم الثلاثاء، متوقعة أن يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

أمطار ورياح مثيرة للأتربة

وتوقعت سقوط أمطار خفيفة من الممكن أن تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء، مشيرة إلى نشاط الرياح على بعض مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما توقعت أن تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة البحر المتوسط

وعن حالة البحر المتوسط، تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح تكون سطحية شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى 3 أمتار، والرياح سطحية شمالية غربية. 

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

القاهرة العظمى 33 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 25 درجة.

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23 درجة.

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة.

سوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة.

قنا العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.

أسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 والصغرى 29 درجة.