بعد تفعيله رسميًا | استبدال بطاقات التموين القديمة بالكارت الموحد.. التموين تكشف


الاثنين 14 اغسطس 2023 | 06:39 مساءً
الكارت الموحد
الكارت الموحد
العقارية

كشفت وزارة التموين في بيان لها، أنه العمل بـ بطاقة التموين لم يتأثر بوجود الكارت الموحد وأن بطاقة التموين مستمرة ولم يتم إلغائها، مع انتظام صرف المقررات التموينية والخبز المدعم من خلالها عبر مختلف المنافذ التموينية.

ما هو الكارت الموحد

ويعد تطبيق منظومة الكارت الموحد بمحافظة واحدة وهي بورسعيد فقط سيتم استخدامه فى صرف المقررات التموينية والخبز، إلى جانب سريان البطاقات التموينية كالمعتاد لمن لم يحصل على الكارت الجديد.

الحصول على الكارت الموحد 2023 بالمجان

لفتت الوزارة إلى أنه سيتم تسليم الكارت الموحد للمواطنين بالمجان، ومن المقرر فتح حساب شخصى فى الهيئة القومية للبريد لكل مواطن يحصل على الكارت الموحد في ضوء عدة خطوات منها:

1- مع تسجيل بيانات بطاقة الرقم القومي

2- تسجيل رقم الهاتف المحمول المسجل باسم الفرد لدى إحدى شركات المحمول.

3- الكارت الموحد مزود ببصمة ذكية للتأكد من وصول الخدمة إلى مستحقيها؛ وقد تم فتح قرابة 500 ألف حساب للمواطنين فى محافظة بورسعيد جاهزة للتفعيل.

الكارت الموحد

الكارت الموحد هو بطاقة إلكترونية مسبقة الدفع تستخدم لإيداع أو لاستقبال مبالغ مباشرة على البطاقة واتمام عمليات الشراء من ماكينات نقاط البيع لدى التجار أو السحب النقدى من ماكينات الصرافات الآلية للهيئة القومية للبريد، حيث يتم خصم المبلغ مباشرة من حساب البطاقة.

كيف يستخدم الكارت الموحد

وكذلك يستخدم الكارت الموحد فى تنفيذ مدفوعات الخدمات الحكومية الرقمية ومعاملات صرف الدعم المخصص للخبز والسلع التموينية للمواطن فى المخابز وعند البدالين، وخدمات التأمين الصحى الشامل.