يعد مشروع الأتوبيس الترددي نمطا حضاريا، سيحقق طفره في مجال النقل للحد من الإزدحام على الطريق الدائري، كما أنه يعد أحد أهم وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، بالإضافة إلى أن وزير النقل وجه بسرعة تكثيف الأعمال للانتهاء من هذا المشروع، وسيتم تشغيله علي الطريق الدائري بطول 110 كم، بالإضافة إلى أن الأتوبيس الترددي يعمل على ربط شرق العاصمة الإدارية بغربها ليتكامل مع وسائل النقل الأخرى (القطار السريع – LRT – المونوريل – المترو ) لتسهيل حركة تنقل المواطنين.
موعد تشغيل الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري
ووفقا لوزارة النقل، أنه من المقرر تشغيل أول أتوبيس ترددي على الطريق الدائري في شهر أكتوبر المقبل، ليتم بذلك تشغيل أتوبيسات المرحلة الأولى في نهاية العام الحالي 2023.
وحرصا من موقع "العقارية" على تقديم المعلومات اللازمة الخاصة بأخبار النقل والمواصلات، ننشر لكم ما تريد معرفته عن الأتوبيس الترددي الواقع على الطريق الدائري.
المرحلة الأولى من الأتوبيس الترددي
- تشمل المرحلة الأولى من الأتوبيس الترددي حوالي 100 أتوبيس، وذلك بصناعة مصرية بنسبة 100%.
محطات شحن الأتوبيس الترددي
الجدير بالذكر أن الأتوبيس الترددي يعمل بالكهرباء، حيث وفرت وزارة النقل 3 محطات لشحنه، واحدة في القاهرة الجديدة والثانية في تقاطع طريق الفيوم والثالثة في منطقة الخصوص.
أنواع الأتوبيس الترددي
- النوع الأول هو نوعية الأتوبيسات العادية التي تشتمل على 54 كرسي لـ 54 راكب
- والنوع الثاني نوعية أتوبيسات مفصلية تشتمل على حوالي 108 كرسي تسع 108 راكب أي ضعف الأتوبيس الترددي العادي.
خط سير الأتوبيس الترددي
الجدير بالذكر أن الأتوبيس الترددي يتكون من 49 محطة بدءا من محطة المشير طنطاوي مرورًا بالآتي:
-محطة كايرو فيستيفال سيتي
2-طريق السويس
3-عدلي منصور
4-غرب الرشاح
5-مصرف بلبيس
6-مسطرد
7-إسكندرية الزراعي
8-الوراق
9-تحيا مصر
10-مترو إمبابة
11-أحمد عرابي
12-أرض اللواء
13-محور 26 يوليو
14-مصر للطيران
15-الزهراء
16-تقاطع الأتوستراد
17-نادي الصيد
18-البارون
19-محور الشهيد
20-مدخل التجمع
21-كارفور المعادي
22-الهضبة الوسطى
مميزات الأتوبيس الترددي