رئيس جهاز "السويس الجديدة" تناقش مع ممثلي القرى السياحية بالعين السخنة مشكلات ضغوط المياه


الاثنين 14 اغسطس 2023 | 11:57 صباحاً
المهندسة أسماء مخلوف رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة
المهندسة أسماء مخلوف رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة
خالد الأسمر

اجتمعت المهندسة أسماء مخلوف، ومسئولي الجهاز، بممثلي القرى السياحية جنوب سوميد بالعين السخنة، لمناقشة مشكلات كميات وضغوط المياه بالقطاع السياحي الذي يتم تغذيته من محطة تحلية الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية من خلال رافع مياه الـ800مم.

واستعرضت رئيس جهاز السويس الجديدة، منظومة المياه بشمال غرب خليج السويس والتغيرات التي طرأت بالمنطقة والتوسعات الحالية وما ترتب عليه من زيادة سحب كميات المياه بالقرى السياحية.

كما استعرضت جهود الجهاز في تطوير منظومة المياه بشمال غرب ورفع كفاءة رافع مياه الـ800مم المغذي للقري السياحية جنوب سوميد، لتوفير كميات المياه اللازمة وبالضغوط المناسبة لكافة قرى القطاع السياحي جنوب سوميد .

وخلال اللقاء أثنى ممثلو القرى السياحية على دور الجهاز في الاستجابة الفورية للشكاوى ومراعاة زيادة الاستهلاك نتيجة فصل الصيف، حيث شددت رئيس الجهاز على ضرورة التنسيق المشترك بين إدارة التشغيل والصيانة وإدارة الأمن بالجهاز في مراقبة استمرارية توفير المياه واستقرارها، وكذلك متابعة عملية التشغيل المتفق عليها وتطبيق القانون على المخالفين.

كما وجهت المهندسة أسماء مخلوف، بضرورة دراسة احتياجات القرى السياحية المستقبلية من المياه، وربط ذلك بالحلول المستقبلية للتغذية، مؤكدة أن الجهاز حريص على استمرار وانتظام الضخ وأن المياه سلعة استراتيجية لضمان التنمية.