شريف فاروق: هيئة البريد تعالج أكثر من 150 مليون رسالة سنوياً


الاثنين 14 اغسطس 2023 | 11:51 صباحاً
شريف فاروق
شريف فاروق
محمد مكاوي

قال لدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة تقدم حزمة من الخدمات لعملائها، منها الخدمات البريدية وهو العمل التقليدي الذي انحصر وتقلص خلال السنوات الماضية بفعل التقدم التكنولوجي والحداثة التي يشهدها القرن الحالي، ورغم ذلك هيئة البريد ما زالت تعالج أكثر من 150 مليون رسالة سنويا، وهو مدلول واضح على أن الجهات الحكومية والبنوك لا يزالون يعتمدون على البريد التقليدي في مخاطبة عملائهم.

وأشار خلال تصريحات صحفية لـ «الجريدة العقارية» إلى أن هيئة البريد تسعى دائمًا إلى التحسين المستمر فى جودة الخدمات واستحداث خدمات جديدة تلبي احتياجات المواطنين حيث قامت الهيئة بتطوير الخدمات البريدية و اللوجستية واستحداث خدمات خاصة بالتجارة الالكترونية بالاعتماد علي أكبر اسطول لنقل الطرود والبضائع داخل مصر، فأصبحت مراكز توزيع الرسائل قاعدة لتوزيع طلبات التجارة الإلكترونية.

 وهو ما قاد الهيئة لإنشاء تطبيق جديد يحمل اسم «وصلّها» والذي يتيح للعميل طلب إرسال بضائعه ومنتجاته لأي مكان في مصر، وهو ما تقوم به مراكز التوزيع، وأيضاً يتيح التطبيق تحصيل العوائد المادية لهذه الشحنات عبر التطبييق عن طريق إضافتها لحساباتك، والعمل البريدي التقليدي حل محله التجارة الإلكترونية بحجمها الواسع عبر تطبيق«وصّلها» لتقديم الخدمات البريدية وخدمات التجارة الالكترونية بمستوى عالى ومتميز من الجودة وبأسعار تنافسية.

وأما المحور الثالث من المحاور الخدمية التي تقدمها الهيئة للجمهور هو الخدمات الحكومية، حيث تفتح هيئة البريد أبوابها للجميع وعلى رأسهم الجهات الحكومية، حيث تستطيع الحكومة تقديم خداماتها عن طريقنا مثل استخراج شهادات براءة الذمة الخاصة بخدمات المرور وخدمات الشهر العقاري وطلب استخراج بطاقات الرقم القومي للمرة الثانية، وإصدار شهادات الميلاد للمرة الثانية، وغيرها من الخدمات الحكومية التي تتيحها الهيئة من خلال مكاتبها، وهناك أيضاً الكثير من اوجه التعاون بين الهيئة القومية للبريد والقطاع المصرفي، حيث تتمتع الهيئة بعلاقة متميزة مع البنك المركزي .