عاجل | تراجع أسعار النفط العالمية وخام برنت يسجل 86.25 دولارًا


الجمعة 11 اغسطس 2023 | 09:35 صباحاً
تراجع أسعار النفط العالمية
تراجع أسعار النفط العالمية
العقارية

أسعار النفط العالمية.. شهدت أسعار النفط العالمية تراجع طفيفًا، خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث راهن المستثمرون على توقعات الطلب المتفائلة من مجموعة منتجي أوبك مقابل البيانات الاقتصادية المتباينة في الصين أكبر مستورد.

أسعار النفط العالمية

وسجل خام برنت تراجع إلى 86.25 دولارًا للبرميل الساعة 05:15 بتوقيت جرينتش، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتًا إلى 82.69 دولارًا للبرميل.

وكان كلا الخامين القياسيين في ارتفاع مستمر منذ يونيو ، مع تداول خام غرب تكساس الوسيط يوم الخميس عند أعلى مستوياته هذا العام ووصل برنت إلى أفضل سعر له منذ يناير.

قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الخميس إنها تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط 2.25 مليون برميل يوميا في 2024 مقارنة بنمو قدره 2.44 مليون برميل يوميا في 2023، ولم يتغير كلا التنبؤين عن الشهر الماضي.

وأضاف أنه في عام 2024 ، من المتوقع أن يؤدي النمو الاقتصادي القوي وسط التحسينات المستمرة في الصين إلى زيادة استهلاك النفط.

وارتفعت معنويات السوق أيضًا من خلال بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية يوم الخميس لشهر يوليو، والتي غذت التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يقترب من نهاية دورة رفع سعر الفائدة.