عاجل | سحب الرصيد المتبقي في عداد الكهرباء أخر الشهر | بيان توضيحي


الاربعاء 09 اغسطس 2023 | 07:50 مساءً
عداد الكهرباء
عداد الكهرباء
العقارية

عداد الكهرباء.. نشر عدد من المواطنين أصحاب عداد الكهرباء بالكارت، أنباء تفيد بأن وزارة الكهرباء قررت سحب الرصيد المتبقي في عداد الكهرباء مسبق الدفع، أخر الشهر، وذلك ليشحن المواطن أول الشهر من جديد.

عداد الكهرباء

وانتشرت هذه الأنباء عبر المجموعات الخاصة بعداد الكهرباء بالكارت على الفيس بوك، وشاركها عدد من أصحاب عداد الكهرباء بالكارت، ونكشف لكم حقيقة هذا الأمر، ومن ثم مصير الرصيد الموجود في العداد.

الرصيد المتبقي في عداد الكهرباء

قال عدد من المواطنين أن وزارة الكهرباء أصدرت قرار بخصم أي رصيد أو مبالغ مالية موجودة في عداد الكهرباء بالكارت في أخر يوم في الشهر، وذلك لإجبار المواطنين على الشحن كل أول شهر.

وللتأكد من حقيقة الأمر، تم التواصل مع مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء، ومن ثم، سؤاله عن هذا القرار، أكد أنه غير صحيح، وأن وزارة الكهرباء لم تصدر أي قرار بشأن خصم الرصيد المتبقي في عداد الكهرباء أخر الشهر.

وأشار إلى أن هذه الأنباء ما هي الشائعات يريد ناشريها إثارة الجدل والبلبلة، مؤكداً أن الرصيد المتبقي في عداد الكهرباء أخر الشهر هو ملك لصاحب العداد، يستخدمه في الشهر الجديد بشكل طبيعي.

شحن عداد الكهرباء بالكارت

وأضاف المصدر أنه من الممكن ألا يحتاج صاحب عداد الكهرباء بالكارت، شحن رصيد العداد في أول الشهر، إذا كان هناك قيمة كبيرة من الرصيد في العداد، كما أن العداد يعود للشريحة الأولى أول كل شهر، مما يوفر من رصيد عداد الكهرباء.

واختتم أنه لا يتم خصم أية مبالغ من العداد نهاية الشهر بخلاف المبالغ المستحقة على المستهلك فقط، وتكون عند الدخول في شريحة جديدة، أو خصم قسط العداد ويكون ذلك عند شحن كارت العداد.