الكهرباء: يوليو المقبل موعد بدء سداد فاتورة "العداد الذكي" عبر الموبايل


الثلاثاء 09 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن السبب فى رفع أسعار الكهرباء تكلفة إنتاجها من إصلاح شبكات ووقود، وسوف نستفيد زيادة الأسعار فى عدم انقطاع الكهرباء على المواطنين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج يحدث في مصر، أن الشريحة الثالثة تمثل 36 % من مستهلكي الكهرباء وهي أكبر شريحة تم رفع سعرها،

كما أن الشريحة الأولى والثانية تمثل حوالي 7 ملايين مشترك بنسبة 26% من المستهلكين. ونوه أن الشرائح الأولى حتى الثالثة تمثل حوالي 60 % من مستهلكي الكهرباء، وتشكل الشرائح السادسة والسابعة 2.4% من إجمالي مستهلكي الكهرباء

وبالنسبة للشريحة السابعة إذا بلغ الاستهلاك 650 كيلو وات يستفيد من مزايا الشرائح السابقة، والشريحة السادسة يسدد سعر الكهرباء بدون دعم. وأوضح أن الشريحة الرابعة والخامسة تشكل قرابة 36% من إجمالي مستهلكي الكهرباء، وقبل وصول الإستهلاك إلى 100 كيلو وات يستفيد المستهلك بإنخفاض السعر فى الـ 50 الأولي.

وقال: يوجد حاليا 9.3 مليون عداد بنظام مسبق الدفع و28 مليون عداد عادي، وسيتم إتاحة شحن العداد الذكي مسبق بالدفع من خلال الموبايل بدء من الشهر المقبل، بدلا من الذهاب إلى أي مكان للشحن.

وأضاف أنه تم الانتهاء مؤخرا من تركيب 180 ألف عداد ذكي، وسيتم توفير العدادات الذكية خلال الفترة المقبلة بشكل كبير وتعمل بأنظمة وبرامج معينة لتشغيلها. ونوه أن الشرائح الأولى حتى الثالثة تمثل حوالي 60 % من مستهلكي الكهرباء، وتشكل الشرائح السادسة والسابعة 2.4% من إجمالي مستهلكي الكهرباء، وبالنسبة للشريحة السابعة إذا بلغ الاستهلاك 650 كيلو وات يستفيد من مزايا الشرائح السابقة، والشريحة السادسة يسدد سعر الكهرباء بدون دعم.

وسيتم توفير العدادات الذكية خلال الفترة المقبلة بشكل كبير وتعمل بأنظمة وبرامج معينة لتشغيلها. ونوه أن الشرائح الأولى حتى الثالثة تمثل حوالي 60 % من مستهلكي الكهرباء، وتشكل الشرائح السادسة والسابعة 2.4% من إجمالي مستهلكي الكهرباء، وبالنسبة للشريحة السابعة إذا بلغ الاستهلاك 650 كيلو وات يستفيد من مزايا الشرائح السابقة، والشريحة السادسة يسدد سعر الكهرباء بدون دعم.