شعبة الدواجن: تراجع أسعار الدواجن والبيض مرتبط بالإفراج عن الأعلاف بالموانئ


وأسعار البيض بالأسواق تصل إلى 110 جنيها وكليو الدواجن يسجل 65 جنيهًا

الاحد 06 اغسطس 2023 | 03:03 مساءً
الفراخ والبيض
الفراخ والبيض
نهال اللهيبي

كشف الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، عن أسعار الدواجن والبيض بالمزارع والأسواق المحلية، حيث شهدت محركات البحث تساؤلات العديد من المواطنين عن الأسعار في ظل تردد بعض الشائعات عن زيادات جديدة في الأسعار بعدما قام البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة بواقع 1% الخميس الماضي 4 أغسطس.

سعر كرتونة البيض الأبيض

وقال «رئيس شعبة الدواجن» في تصريحات خاصة لـ«العقارية» إن سعر كرتونة البيض الأبيض تترواح بين 98 إلى 100 جنيهًا داخل المزرعة، وتصل للمستهلك بـ110 جنيهات.

سعر كرتونة البيض الأحمر

وأوضح عبدالعزيز السيد، أن سعر كرتونة البيض الأحمر تخرج من المرزعة بسعر 102 جنيهًا وتصل إلي المستهلك بزيادة 10 جنيهات أي أنها تباع بنحو 110 جنيهًا، وأن هذه الأسعار خاصة بالمناطق الشعبية، لكن ترتفع الأسعار داخل محال البيع التجارية الكبرى مثل "الهايبر والمولات".

اسعار الفراخ اليوم

وأضاف أن أسعار الدواجن اليوم، داخل المزارع هبطت من 65 إلى 60 جنيهًا مقارنة بأسعارها قبل يومين، وحاليا تصل إلى المستهلك في الأسواق بـ 65 جنيهًا، حسب المنطقة.

سعر طن الاعلاف

وأشار «رئيس شعبة الدواجن» إلى أن متوسط سعر طن العلف اليوم، يترواح بين 22 ألف و500 جنيه إلي 23 ألف و500 جنيه، حسب كل شركة، مستنكرًا الارتفاعات المبالغ فيها بأسعار الأعلاف، وأن سوق الأعلاف في مصر خارج عن الرقابة ولم يتم ضبطه حتى الآن.

عمليات الإفراج عن الأعلاف من الموانئ

ولفت إلي أن أسعار الدواجن والبيض تعد متوازنة مقارنة بارتفاع التكلفة العامة لوسائل النقل وارتفاع أسعار العلف، ولكن الأصح محاولة السيطرة علي أسعار الأعلاف ومواصلة عمليات الإفراج عن الأعلاف من الموانئ لتوفير المُنتجات بالأسواق ومنها انخفاض واستقرار الأسعار.