بعد الانخفاض الكبير في عيار 21.. ارتفاع سعر الذهب الفترة المقبلة لهذا السبب (التفاصيل)


الاحد 06 اغسطس 2023 | 02:34 مساءً
سعر الذهب عيار 21
سعر الذهب عيار 21
محمد شوشة

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، عن وجود توقعات بارتفاع أسعار الذهب بعد تخفيض التصنيف الائتماني لأمريكا.

ارتفاع أسعار الذهب

قال مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي"، عبر فضائية "المحور" إن مصلحة الدمغة قامت بدمغ نحو 40 طن ذهب خلال الشهور الماضية، مشيرًا إلى أن المصريون في الخارج جلبوا نحو نصف طن ذهب خلال الأشهر الماضية.

وأشار إلى مبادرة "زيرو جمارك" ستنتهي خلال نوفمبر المقبل، موضحًا أن سعر الذهب مستقر منذ 4 أشهر بفضل مبادرة زيرو جمارك.

تأثير رفع سعر الفائدة على سعر الذهب

في سياق متصل، كشف هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة التجارة الداخلية مدى تأثير قرار البنك المركزي المصري، برفع سعر الفائدة 1% على سعر الذهب.

وقال رئيس شعبة الذهب في تصريحات متلفزة إن البنوك لم تطرح حتى الآن أوعية ادخارية جديدة، موضحًا أنه في حال طرح أوعية جديدة فقد يكون لها تأثير على سعر الذهب.

وأشار إلى أن الشريحة المهتمة بالأوعية الادخارية تبحث عن العائد الشهري، وهذا يختلف عن الذهب الذي يعد استثمارًا طويل الأجل.

أسباب استقرار سعر الذهب

أوضح "ميلاد" أن أسعار الذهب تشهد استقرارًا نسبيًا عالميًا ومحليًا منذ نحو 3 أسابيع لعدة عوامل، منها التوازن بين قوى العرض والطلب، واستقرار سعر الصرف، إضافة إلى استقرار سعر المعدن الأصفر عالميًا.

ونصح رئيس شعبة الذهب من اشتروا الذهب بأسعار مرتفعة خلال الفترة الماضية بعد انخفاض أسعار الذهب حاليًا، قائلًا: "العوامل التي أوصلت الذهب لهذه الأرقام القياسية كانت لها مسبباتها في توقيت معين".

سعر الذهب عيار 21

بلغ سعر الذهب إلى أسعار قياسية، إذ بلغ سعر الذهب عيار 21 إلى نحو 2800 جنيه، قبل أن يعود للانخفاض، إذ يسجل اليوم في مصر نحو 2150 جنيهًا للبيع 

ارتفاع سعر الذهب
ارتفاع سعر الذهب
سعر الذهب عيار 21