الطن نزل 7 آلاف جنيه | تراجع كبير في سعر الحديد وشركة عز تزف بشرى سارة للمواطنين


سعر حديد عز في الشركة

الجمعة 04 اغسطس 2023 | 10:25 صباحاً
أسعار الحديد في مصر
أسعار الحديد في مصر
محمد شوشة

أكد أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية، تراجع سعر طن الحديد 7 آلاف جنيه بعد ضخ كميات كبيرة من الحديد في السوق المحلي.

أسعار الحديد في مصر

قال رئيس شعبة مواد البناء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «المصري أفندي»، المُذاع عبر فضائية «المحور» إن بعض مصانع الحديد بالغت في أسعارها خلال الأشهر الماضية.

سعر حديد للمستهلك

أشار إلى مصانع الحديد الكبرى في مصر تستحوذ على أكثر من 70% من الإنتاج، وسعرها لم يتعد في أرض المصنع 32250 جنيهًا، لذلك كان من المفترض أن يصل للمستهلك 33 ألف جنيه للطن.

ولفت إلى اتجاه بعض المصانع لتصدير منتجاتها من الحديد، ما أدى إلى انخفاض المعروض في السوق المحلي، مشيرًا إلى أن أن مصانع الحديد الاستثماري كانت تبيع بأسعار وصلت إلى 40 ألف جنيه.

سعر حديد عز في الشركة

أعلنت شركة حديد عز، يوم أمس الخميس، تثبيت سعر طن الحديد خلال شهر أغسطس الجاري، ليسجل 32،135 جنيها للموزع، تسليم أرض المصنع، وشامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، وذلك للمرة الرابعة له على التوالي خلال العام الجاري 2023.

سعر طن حديد عز

قالت شركة حديد عز إن أقصى سعر بيع للطن للمستهلك يصل لـ 33،301 جنيهات من حديد تسليح أطوال كل الأقطار صلب مشرشر، في حين تبلغ أسعار حديد عز للتجاري من النوع، 32،938 جنيها.

سعر حديد عز للمستهلك

أشارت الشركة إلى أن سعر طن حديد عز للموزع يبلغ 32،135 جنيهًا من حديد تسليح لفائف كل الأقطار، كما يصل أقصى سعر للطن للتجاري عند 32،938 جنيها، ويبلغ سعر الطن للمستهلك نحو 33.301 جنيه. 

سعر حديد عز اليوم
أسعار الحديد في مصر
سعر حديد عز