3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد


الجمعة 04 اغسطس 2023 | 09:01 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن مفاجأة جديدة في حالة الطقس اليوم الجمعة ودرجات الحرارة ، إذ تضرب البلاد 3 ظواهر جوية منها، أمطار رعدية ورياح مثيرة للرمال والأتربة.

3 ظواهر جوية تضرب البلاد

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس على القاهرة، إذ يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

شبورة مائية صباحا 

وتشهد البلاد اليوم طبقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية 3 ظواهر جوية، وهي شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

عاصفة رملية وأمطار رعدية

وتوقعت الأرصاد نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

أمطار رعدية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع تساقط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة وهي الظاهرة الثالثة .

حالة البحر المتوسط

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، أن بالنسبة لحالة البحر المتوسط من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، وعن حالة البحر الأحمر من المتوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.