توضيح هام من "شعبة الذهب" عن ارتفاع أسعار المعدن الأصفر الكبيرة.. وهذا مصير عيار 21


السماح بدخول المصريين من الخارج بالذهب دون جمارك

الاربعاء 02 اغسطس 2023 | 10:02 صباحاً
سعر الذهب عيار 21
سعر الذهب عيار 21
محمد شوشة

كشف إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات، ارتفاع أسعار الذهب خلال الربع الثاني من العام الحالي بشكل مبالغ فيه.

ارتفاع أسعار الذهب

أكد رئيس شعبة صناعة الذهب، خلال تصريحات متلفزة، أن السبب الرئيس في ارتفاع أسعار الذهب هو الإقبال على الشراء، مشيرًا إلى أنه بعد السماح بدخول المصريين من الخارج بالذهب دون جمارك انخفضت أسعار الذهب.

وأشار إلى أن مجلس الذهب العالمي، أكد أن المصريين قد اشتروا 17.3 طنًا من الذهب خلال أول شهرين من الربع الثاني من العام الحالي، أي شهري أبريل ومايو.

إمكانية انخفاض سعر الذهب عيار 21

في سياق متصل، كشف لطفي منيب، نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، مدى إمكانية انخفاض سعر الذهب عيار 21 ليتراجع عن حاجز الـ 2000 جنيه.

استقرار سعر الذهب عيار 21

توقع نائب رئيس الشعبة العامة للذهب في تصريحات متلفزة، استقرار سعر الذهب خلال هذه الفترة عند نفس المستوى الحالي عند 2100 جنيه، نظرًا لاستقرار أسعاره عالميًا.

وأوضح "منيب" أنه لا يوجد أي سبب يؤدي إلى انخفاض سعر الذهب عيار 21 عن مستوى الـ 2000 جنيه خلال الوقت الحالي على الأقل، مشيرًا إلى أن سعر الذهب في مصر يرتبط بعاملين، هما: السعر العالمي للذهب، وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

المضاربة في أسعار الذهب

شدد على ضرورة أن يبقى الذهب بعيدًا عن المضاربة، خصوصًا وأنه أفضل وعاء للحفاظ على السيولة، على أن يكون البيع في الوقت الذي يتم الاحتياج فيه للسيولة.

واختتم نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات حديثه؛ ناصحًا المواطنين بشراء الذهب، مؤكدًا أن أسعار الذهب الحالية مناسبة جدًا للشراء.

سعر الذهب عيار 21
ارتفاع أسعار الذهب