استجابة «المجتمعات العمرانية» للطلبات المقدمة من الأندية الرياضية والاجتماعية لاستخراج التراخيص


الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 10:31 صباحاً
هيئة المجتمعات العمرانية
هيئة المجتمعات العمرانية
محمد مكاوي

استجابت هيئة المجتمعات العمرانية للطلبات المقدمة من الأندية الرياضية والاجتماعية لمنحهم مهلة لاستخراج التراخيص وتنفيذ كافة الإنشاءات على قطع الأراضي المخصصة لهم بالمدن الجديدة.

وحرصت الهيئة على دعم وتشجيع الأنشطة الرياضية والاجتماعية بالمدن الجديدة وقررت منح الأندية الرياضية والاجتماعية مهلة عام من تاريخ الإعلان للانتهاء من استخراج التراخيص وتنفيذ كافة المنشآت على قطع الأراضي المخصصة لهم بالمدن الجديدة شريطة سداد كافة المستحقات المالية قبل منح المهلة في حالة سابقة منح النوادي الرياضية الاجتماعية مهلة عامين وفقًا لقرارات مجلس إدارة الهيئة بجلستيه رقمي (٩٣، ٩٤) وتم منحهم مهلة عام أخر شريطة أن يكون تم تنفيذ نسبة ٣٥٪ من المشروع على الأقل.

وقد أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح أعمال النظافة العامة وتشمل (محور جمال عبد الناصر - منطقة سكن مصر منطقة الإسكان الاجتماعي - مركز خدمات سكن مصر - شوارع مركز خدمات الإسكان الاجتماعي - طريق الهضبة داخل بالمدينة بطول ٤ كم ) بمدينة ناصر الجديدة في مناقصة عامة بين الشركات المتخصصة في هذا المجال.

كراسة شروط المناقصة العامة

وحددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سعر الحصول على كراسة الشروط والمواصفات الفنية من مقر جهاز مدينة ناصر الجديدة نظير سداد مبلغ (۲۹۹ ج) فقط مائتان وتسعة وتسعون جنيه.

مظاريف العطاء الفني والمالي

وأشارت هيئة المجتمعات العمرانية إلى ضرورة تقديم العطاء في مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي باسم رئيس جهاز مدينة ناصر الجديدة في موعد غايته جلسة فتح المظاريف الفنية.

يرفق بالمظروف الفني تأمين ابتدائي قدره (٦٠,٠٠٠) فقط ستون ألف جنيه ويستكمل إلى (5%) خمسة في المائة من قيمة العطاء فى حالة الرسو كتأمين نهائي.

وتعقد جلسة فتح المظاريف الفنية يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٣/٨/٢٨ الساعة الثانية عشرة ظهرًا بمقر جهاز مدينة ناصر الجديدة.

وسيتم إخطار المقبولين فنيًّا بموعد فتح المظاريف المالية في موعد لاحق، وتخضع هذه المناقصة لأحكام القانون رقم (۱۸۲) لسنة ٢٠١٨ ولائحته التنفيذية.

تفاصيل مشروع محطة رفع المياه بمدينة ناصر الجديدة

وفي سياق آخر كشف المهندس ياسر عبدالله رمضان، رئيس جهاز مدينة ناصر الجديدة " غرب أسيوط " عن تفاصيل مشروع المرحلة الأولى من محطة رفع المياه الأوسط (البوستر) بالمدينة، مؤكدا على انه عبارة عن محطة رفع أعلى جبل درنكة بمساحة ٨٥٠٠ متر مربع، ووظيفته استقبال المياه العكرة القادمة من المآخذ عن طريق خط من الصلب الكربوني قطره ١٠٠٠مم وضخها إلى محطة التنقية.

وقام ياسر عبد الله بجولة تفقدية لمشروع تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالمدينة، يرافقه مسؤولو الجهاز والمكتب الاستشاري والشركة المنفذة لمتابعة سير الأعمال طبقًا للجدول الزمني، مشددًا على الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال لضمان سرعة التشغيل.

وأوضح المهندس ياسر عبد الله رمضان، أن المشروع يتم تنفيذه ضمن مشروعات المرافق القومية الهامة لتنمية مدينة ناصر الجديدة، وتبلغ طاقة المحطة التصميمية لجميع المراحل ١٢٥ ألف م٣/ يوم، والمرحلة الأولى منها بطاقة ٣٤٠٠٠م٣/ يوم.