عاجل.. ارتفاع الدولار وانخفاض الذهب والسر في "الفيدرالي"


الاثنين 31 يوليو 2023 | 01:00 مساءً
الذهب والدولار
الذهب والدولار
العقارية

ارتفع الدولار الأمريكي في وقت مبكر من التعاملات الأوروبية يوم الاثنين، ورغم ذلك فهو في طريقه لخسارة شهرية حيث يدرس المتداولون إمكانية إنهاء دورة تشديد مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع تداول مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.21٪ عند 101.608، اليوم الإثنين.

خسارة شهرية للدولار

بدأ الدولار تعاملات الأسبوع الجديد بشكل إيجابي لكنه لا يزال في طريقه لتسجيل انخفاض شهري بنسبة 1٪ تقريبًا، وهو الشهر الثاني على التوالي من الخسائر.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة أسعار الفائدة الأسبوع الماضي، ولكن تشير التوقعات إلى أنها قد تكون الزيادة الأخيرة في دورة التضييق العنيفة للبنك المركزي على مدار العام.

وأشار الرئيس جيروم باول إلى أهمية البيانات القادمة، مع طبعتين لمؤشر أسعار المستهلك، وتقريرين للوظائف، ومؤشر تكلفة التوظيف المقرر عقده قبل اجتماع سبتمبر.

وقد جاء مؤشر تكلفة العمالة للربع الثاني عند 1.0٪ يوم الجمعة - منخفضًا من 1.2٪ في الربع الأول وذروة 1.4٪ في الربع الأول من عام 2022. وهذا يشير إلى تضاؤل الضغط التضخمي من ارتفاع الأجور، مما يزيد من أسباب بقاء صانعي السياسة الفيدراليين في مكانهم في سبتمبر.

الذهب

تراجعت أسعار الذهب خلال الوقت الحالي من تعاملات اليوم الإثنين، متأثرة بتصريحات أحد أعضاء الفيدرالي، التي دعمت الدولار الأمريكي وضغطت على المعدن الأصفر.

ويتجه الذهب لتحقيق مكاسب شهرية بالتزامن مع نمو التوقعات بأن البنوك المركزية العالمية الكبرى قد تقترب من نهاية دورات تشديد السياسة النقدية الحالية.

الذهب والدولار

تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.3% إلى 1994 دولار للأوقية.

فيما هبطت العقود الفورية بنسبة 0.14% إلى 1956 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.12% إلى 101.517 نقطة.