بنصف أجر.. نقابة العاملين بالقطاع الخاص تكشف مفاجأة بشأن عمل يوم الأحد من المنزل


الجمعة 28 يوليو 2023 | 10:53 مساءً
القطاع الخاص
القطاع الخاص
العقارية

كشف شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، إمكانية تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بالعمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس لموظفين الحكومة على العاملين بالقطاع الخاص.

قرار مجلس الوزراء إجازة يوم الأحد

وأضاف خليفة في تصريحات صحفية أنه لا يمكن تعميم القرار على العاملين بالقطاع الخاص، موضحا أن القانون 12 لسنة 2003 نص على أن ذلك يتم وفقًا لظروف كل منشأة.

وتابع أنه لا يمكن معاملة القطاع الخاص مثل الحكومة، مشيرًا إلى أنه إذا حصل الموظف على حق العمل من المنزل سيكون بنصف الأجر، وفقًا للمادة 42 من قانون 12 لسنة 2003.

العمل من المنزل 

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على أنه اعتبارًا من يوم الأحد 6 أغسطس، سيكون عمل الموظفين يوم الأحد من كل أسبوع على مدار شهر أغسطس، في المصالح الحكومية والمباني الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين، من المنزل بنظام "الأونلاين".

وأكد أن هذه الخطوة تستهدف تخفيف الضغط على شبكة الكهرباء والأحمال، وعدم تشغيل المباني العامة ليوم زائد من أيام الأسبوع طوال شهر أغسطس، وسيكون تنفيذها طبقاً لما يراه كل وزير أو مسؤول معني، لكون بعض المباني لا يمكن أن تعمل بنظام الأون لاين طول اليوم.