شعبة الخضروات والفاكهة: زيادة ملحوظة في أسعار المنتجات الزراعية بسبب الطقس السيء


الجمعة 28 يوليو 2023 | 11:22 صباحاً
أسعار الخضروات والفاكهة
أسعار الخضروات والفاكهة
العقارية

قدم حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، روشتة علاج للتعامل مع التغيرات الجوية ومحاولة تجنب تأثيراتها السلبية على المنتجات الزراعية، والتي تعتمد على الإرشاد الزراعي، والثقافة الزراعية وطرق الري الحديثة، مثل الري بالتنقيط والرش الحديث، وكذا التوسع في الأسواق العشوائية والمنافذ التي تتيح عرض المنتج، والحفاظ على أسعارها المناسبة للمواطن.

 أسعار المنتجات الزراعية

أشار النجيب، في تصريحات صحفية له، إلى أن هناك منتجات شهدت ارتفاعًا في الأسعار خلال الفترة الماضية، نتيجة الحالة الجوية السيئة، وتغيرات المناخ التي يشهدها العالم كله.

سعر كيلو البصل

طالب الحكومة، بضرورة إرجاء تصدير محاصيل البصل، واستئنافها مرة أخرى، وذلك بعد أن وصل سعر كيلو التجزئة إلى 20 و25 جنيهًا، منوها إلى أن مصر تحتل مراتب أولى في الصادرات الزراعية، والعالم كله يستهدفها؛ نظرًا لجودتها ولكن لا بد من النظر بعين الاعتبار إلى المواطن البسيط.

تصدير المنتجات الزراعية المصرية

لفت إلى أن إرجاء التصدير إلى وقت آخر يساعد على عمل توزان في السوق، الأمر الذي سيزيد من الكمية المعروضة، وبالتالي يساهم في انخفاض الأسعار، مؤكدًا أنه لا يوجد قلة في المعروض بأي منتج، مضيفا أن التحركات السعرية تنتج من زيادة المعروض من الإنتاج أو انخفاضه.

أسعار الخضروات والفاكهة
أسعار الخضروات والفاكهة