400 متر بسعر شقة.. ملامح الطرح الجديد لأراضى الأفراد المتوسطة والمميزة والأكثر تميزًا


الخميس 27 يوليو 2023 | 10:41 صباحاً
أشرف العمدة

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية لطرح مرحلة جديدة من قطع أراضى الأفراد بعدد من المدن الجديدة، والتى من المقرر أن يستمر طرحها على مدار 3 أشهر، وذلك بعد أن أنهت الطرح الأخير سواء للفئات المتوسطة أو المميزة أو الأكثر تميزًا، والتى من المقرر أن يتم تسليم القطع بعد إتمام بالمرافق الرئيسية.

طلبات الحصول على قطع الأراضى

وأقرت الهيئة أنها تتيح تلقى طلبات الحصول على قطعة أرض طوال 60 يومًا، ليقوم خلال هذه الفترة المتقدم بسداد قيمة الحجز حسب رغبته، وتسجيل بيانات الحجز من بإنشاء حساب على موقعها الالكترونى https://reserve.newcities.gov.eg/، ويمكن للمتقدم معرفة عدد المتقدمين على القطعة نفسها وهذا ما يشير إلى أن نسب السداد هى الفيصل.  

 قطعة أرض بسعر شقة 

وكشفت مصادر مسئولة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بأن الطرح الجديد للأراضى يتضمن نحو 8 مدن جديدة لكل الفئات، ويصل السعر المبدئى لقطع الإسكان المتوسط نحو 4 آلاف جنيه للمتر ببعض المدن وهو ما يعادل سعر شقة بمشروع جنة، حيث إن القطع المستهدف طرحها بكل من مدن القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر وبدر والسادات والعبور الجديدة وبعض مدن الصعيد والدلتا، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن طرح تلك القطع الشهر المقبل.

الإسكان المتوسط والمميز

أما بالنسبة للمساحات الخاصة بالأراضى لفئة الإسكان المتوسط والمميز فتبدأ من 400 متر مربع تقريبًا حتى 700 متر مربع، ومن الممكن أن يتم طرح مجموعة من القطع بمساحات أقل من المذكورة أو أعلى وذلك حسب الطلبات التى تتلقها الهيئة من قبل المواطنين.

الآليات حجز قطع الأراضى

وضعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مجموعة من الآليات الخاصة بحجز قطع أراضى الأفراد المتاحة بالمدن الجديدة، سواء لقطع الإسكان المتوسط أو المميز أو الأكثر تميزًا، وفى حال قيام المتقدم بإتمامها سيتمكن من الفوز بقطعة أرض بعيدًا عن المزاحمة أو المفاضلة فى الحالات التى تشهد طلبات كبيرة على قطعة أرض بعينها.

شروط الحجز 

المحددات التى وضعتها هيئة المجتمعات فى شروط حجز قطع الأراضى الإسكان المتوسط والمتميز تضمنت تحديد نسبة السداد الخاصة بقطعة الأرض، والتى تشير إلى أن الأفضلية ستكون لأعلى نسبة سداد.

مقدم الحجز

حددت هيئة المجتمعات العمرانية 25 ألف جنيه كمقدم حجز للقطع الخاصة بالإسكان المتوسط بكل المدن الجديدة، بينما تصل لـ 100 ألف جنيه للإسكان المميز.