اجتماع الفيدرالي الأمريكي.. مفاجأة بشأن سعر الفائدة وتأثيرها على أسعار الذهب


اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي

الاربعاء 26 يوليو 2023 | 05:08 مساءً
الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي
العقارية

رفع سعر الفائدة.. تترقب الأسواق المالية حول العالم إعلان نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي، مساء اليوم الأربعاء، 26 يوليو 2023، حيث من المقرر إعلان لجنة السياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، نتائج اجتماعها المنعقد منذ أمس، الثلاثاء 25 يوليو على مدار يومين وينتهي مساء اليوم.

نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي

ويتضمن إعلان نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي تحديد سعر الفائدة الأمريكية في البنوك للفترة المقبلة، ويرى خبراء ومحللون، أن نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم سوف تكون حاسمة إلى حد كبير.

الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائدة

ووفقًا لشبكة «سي إن إن» الأمريكية، من المتوقع أن تتضمن نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة، ومن المتوقع أيضًا أن يكون هذا القرار الأخير في حملة تشديد سياسته النقدية على الأسواق المالية والأمريكية.

وتترقب أسواق العملات العالمية باهتمام صدور نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي، والتي سيعقبها المؤتمر الصحفي لمحافظ البنك المركزي الأمريكي، جيروم باول، للتعليق على هذه القرارات.

تأثير اجتماع الفيدرالي الأمريكي على الذهب

وتؤثر نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي بشكل كبير على تحركات الأسواق، وبخاصة على سعر الدولار وسعر الذهب وأسواق الأسهم الأمريكية ومختلف العملات الرقمية.

ويتأثر سعر الذهب سلبًا برفع أسعار الفائدة كونها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة كون الذهب أصل لا يقدم عائد لحائزيه على عكس السندات التي تقدم عائد يرتفع بارتفاع أسعار الفائدة.

إعلان نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي

وفيا يخص نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي المرتقبة، فإن الأسواق ترى أن هناك فرصة بنسبة 98.9% لرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية الحالي (إلى نطاق 5.25-5.5%).