6 مناطق حيوية لن تتعرض لإنقطاع التيار الكهربي خلال الأيام الجارية.. خاص


الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 09:57 مساءً
راجع استهلاك الكهرباء وتخفيف أحمال
راجع استهلاك الكهرباء وتخفيف أحمال
العقارية

قال مصدر مطلع، إن الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قررت وقف خطة تخفيف الأحمال بعدد من المناطق الهامة والحيوية على مستوى الجمهورية، وفي مقدمة تلك المناطق البحر الأحمر وجنوب سيناء ومدينة شرم الشيخ ومدينة العاشر من رمضان والمناطق الصناعية بمحافظة الإسماعيلية والعين السخنة.

 وقف خطة تخفيف الأحمال بالمناطق السياحية والصناعية 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ" العقارية"، أن تلك المناطق لن تتعرض لإنقطاع التيار الكهربي خلال الأيام الجارية، أو خلال فترة تطبيق خطة تخفيف الأحمال في الأوقات التي ترتفع فيها درجات الحرارة في القاهرة والمحافظات، وذلك لما تتمتع به تلك المناطق من أهمية استراتيجية سواء كانت مناطق صناعية أو سياحية.

وكانت بداية تخفيف الأحمال في مصر منذ منتصف الأسبوع الماضي، تزامنا مع تأثر البلاد بارتفاع درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة.

وأكدت الحكومة في بيان رسمي لها، أن السبب في تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء هو زيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة، وهو ما انعكس أيضا على زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، وأدى ذلك إلى إحداث ضغط شديد على الشبكات الخاصة به وانخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وتهدف خطة الحكومة لتخفيف الأحمال، الوصول إلى الضغوط العادية لشبكة الغاز، حتى تستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز، حيث أكد مجلس الوزراء في بيان له استمرار تخفيف الأحمال بالتناوب حتى منتصف الأسبوع الحالي.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في تصريحات صحفية سابقة، إن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة أحدث تأثيرات كبيرة على عدد من الدول المختلفة، مضيفا:«نحن حاليا في فترة تخفيف أحمال مؤقتة حتى استعادة الشبكة للضغوط العادية»، مشددا على أنه يجب الاستمرار في تنفيذ الإجراءات المختلفة التي من شأنها أن تسهم في ترشيد الاستهلاك من الكهرباء بوجه عام.