نائب رئيس البنك الأهلي: لو معاك مليون دولار اشتري شهادة بدون قيود (فيديو)


الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 09:50 مساءً
يحيي أبو الفتوح - نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي
يحيي أبو الفتوح - نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي
أحمد رجب

أعلن يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، عن تفاصيل إصدار البنك الأهلي لشهادتي ادخار بالدولار الأمريكي لمدة 3 سنوات، بسعر عائد 7% و9%، مؤكدًا أن الهدف منها توفير العملة الصعبة من الدولار.

وقال يحيي أبو الفتوح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، إنه تم طرح شهادة ادخارية بالدولار بعائد 7%، وتسمى الأهلي بلس، الشهادة الثانية الأهلي فورا وهي شهادة دولارية، بعائد 9% شهريا.

وأضاف أبو الفتوح، أن العائد يصرف مقدما بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة ولا يجوز الاقتراض بضمانها وتسترد الشهادة في تاريخ الاستحقاق بذات عملة الدولار الأمريكي.

وأكمل أبو الفتوح: "الشهادات التي تم طرحها ستكون متاحة أمام جميع المصريين في الداخل و الخارج، كما أنها متاحة لغير المصريين، ويمكن كسر الشهادة بعد 6 أشهر".

طرح شهادة ادخارية بالدولار

وأوضح أبو الفتوح، أن بعض العملاء يحتفظون بالعملة الأجنبية في منازلهم لذلك تم طرح شهادات دولارية بعائد أعلى لجذبهم.

وواصل أبو الفتوح: "هناك أكثر من 4 مليارات دولار خارج القطاع المصرفي، لافتًا إلى أن البنك الأهلي أتاح قرضا شخصيا بضمان تحويل معادل قيمة القسط بالعملة الأجنبية في الخارج، والحد الأدنى للقرض 50 ألف جنيه وبحد أقصى 3 ملايين جنيه".

وأشار أبو الفتوح، إلى أنه يمكن لجميع المصريين شراء الشهادات الادخارية بالدولار، دون سؤال العميل عن كيفية الحصول على هذه الأموال، قائلًا: «لو معاك مليون دولار ادخل البنك واعمل الشهادة ومحدش هيقولك أنت جايب الفلوس منين».

وتابع أبو الفتوح: "أنه تم تجميع 3.5 مليار دولار من الشهادات الإدخارية الدولارية ذات العائد الشهري 5.25% شهريا التي تم طرحها خلال الفترة الماضية"، موضحًا أنه ارتفعت نسبة الودائع في البنوك كم 6 تريليون إلى 9.5 تريليون جنيه.

وأردف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي: "18 مليار جنيه قروض من البنك الأهلي للتمويل العقاري"، كما أنه سيتم فتح ميزة جديدة من خلال البنك الأهلي للمصريين بالخارج سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة.